أبو شهلا يتفقد مديرية عمل جنين ومركز التدريب المهني في المحافظة

أبو شهلا يتفقد مديرية عمل جنين ومركز التدريب المهني في المحافظة
حجم الخط

تفقد وزير العمل مأمون أبو شهلا، مديرية عمل جنين ومركز التدريب المهني في المحافظة، للاطلاع على سير العمل فيها وعلى احتياجات الموظفين والمستلزمات اللوجستية، وأبرز المشاكل والمعيقات التي تواجههم خلال العمل، وإيجاد الحلول المناسبة لها للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بمشاركة الوكيل المساعد لشؤون السياسات والتطوير يوسف الترك، والوكيل المساعد للشؤون الفنية سامر سلامة، والوكيل المكلف بمساعد شؤون المديريات أمين المطور، ومدير عام التدريب المهني نضال عايش، ومدير مديرية عمل جنين أحمد دراغمة، ومدير مركز التدريب المهني في المحافظة م. سندس أبو بكر.

وتحدث أبو شهلا عن الواقع الاقتصادي العام في فلسطين، وتنامي معدلات البطالة، مستعرضاً دور الحكومة وتدخلاتها لتقليص نسبة البطالة خاصة في صفوف الشباب الفلسطيني، وذلك بتوفير قروض دوارة لهم لإقامة مشاريع إنتاجية من خلال صندوق التشغيل، وكذلك توفير مشاريع تدريب للعاطلين عن العمل بقيمة 2 مليون يورو،بالإضافة إلى توفير قرض من الحكومة الإيطالية لمشاريع زراعية متناهية الصغر، لصالح الخريجين، لإقامة مشاريعهم الزراعية الخاصة بعد الحصول على التدريب والتأهيل، سيما في محافظة جنين.

وشدد على أهمية الارتقاء بالتدريب المهني في فلسطين، كتدخل آخر للحد من البطالة، وذلك بزيادة عدد مراكز التدريب المهني وتطويرها، وتوفير مزيد من الدورات المطلوبة، بالإضافة إلى توفير دورات لتخصصات مهنية جديدة تتلاءم مخرجاتها مع احتياجات سوق العمل الفلسطينية.

وأشار أبو شهلا، إلى أهمية ونجاعة التعاونيات في المساهمة في الحد من زيادة نسبة البطالة المرتفعة.