بعض العادات للحفاظ على البشرة و مقاومة علامات التقدم في العمر

anti-stress.jpg
حجم الخط

من أكثر الأشياء المرعبة والتي تجعل المرأة مستاءة هو ظهور علامات تقدم السن ( التجاعيد) و الشيخوخة سواء مبكرة أو في معادها الطبيعي نظراً للتقدم في العمر و تحاول السيدات بكل الطرق لمقاومة هذه التجاعيد .


إن التعرض للشمس من الأشياء المفيدة للبشرة و لكن كثرة التعرض لها يضر بالبشرة و نضارتها و صحتها, و لكن هذا ليس السبب الوحيد أو الأساسي في ظهور التجاعيد أو علامات الشيخوخة.

 

و لكن أيضًا كثرة التوتر و الغضب و الإكتئاب و الضغوط النفسية لا تقل خطورة عن التعرض بكثرة للشمس فمثلا كثرة التوتر يمنع البشرة من فيتامين C و يتسبب بإنخفاض إنتاج  الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور  التجاعيد , أما الإرهاق فيتسبب في جعل البشرة غير مشرقة , كما يؤدي إلى ظهور الدوائر السوداء حول العين .

 

-البرتقال.


-التفاح.

 

-الكمثرى.


-الخس.


-عين الجمل.


وقد أوضح باحثون بعد دراسة عن 54762 إمرأة خلال 30 عام بين عامي 1992 و2008  أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الفاكهة و الخضروات و القليل من المشروبات السكرية و الملح و الدهون الغير مشبعة تخفض معدلات الضعف لدى النساء مع التقدم في العمر .

-الأطعمة التي يجب تجنبها:

-القهوة:

 

و ذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

-الملح:

-السكر لأنه يعطلمسار الأنسولين بالدم .

-اللحوم :

حيثأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية و التي تعمل على زيادة الوزن عنطريق تخزين الدهون أسفل البشرة .

-الأطعمة الحارة:

التي قد تتسبب في الإصابة بتمدد الأوعية الدموية و التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد .

 


-بعض العادات للحفاظ على البشرة و مقاومة علامات التقدم في العمر :


تحرص السيدات على تدليك الجسم لتنشيط الدورة الدموية به و المحافظة عليه, فتحتاج البشرة و الوجه أيضاً إلى التدليك و ذلك عن طريق وضع القليل من الزيت على راحة يديكِ , ثم نبدأ بتدليك منطقة الوجه بداية من الذقن بحركات دائرية و نصعد شيئاً فشيئاً على البشرة و الخدين مع محاولة شد البشرة بإتجاه الخارج ناحية الأذنين, ونستمر في التدليك لمدة 5 دقائق مع تكرار هذه العملية .