اتحاد الجامعات والكليات تدعو لمساندة الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام

الاسرى1.jpg
حجم الخط

دعا اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية كافة العاملين والطلبة وجميع شرائح المجتمع الفلسطيني، إلى مساندة الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، والمشاركة الفاعلة في كل الفعاليات والاعتصامات المركزية والخطوات الاحتجاجية التي يتم الدعوة لها.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، اليوم السبت، إن" أبطال شعبنا ورموزه خلف قضبان الاحتلال وزنازينه الظالمة يخوضون حراكًا وطنيًا جديدًا، رفضًا للذل والظلم، وسعيًا للحرية والخلاص من أفعال الاحتلال وجبروته بحق أرضنا ومقدساتنا وشعبنا عامة وأسراه ومعتقليه خلف القضبان على وجه الخصوص".

وأشار، إلى أن الأسرى يخوضون اضرابًا طويلًا وصعبًا وقاسيًا عن الطعام، ويواجهون بأمعائهم الخاوية ظلم وجبروت وعنجهية هذا الكيان الاحتلالي الظالم، فلابد من مساندتهم وألا نتخلى عنهم خاصة في هذه المرحلة الحساسة والصعبة.

وأضاف "بما أن الأسرى طليعة شعبنا ورموزه، وخط الدفاع الأول عنه وعن أرضنا ومقدساتنا، وأنهم وأسرهم وذويهم الأكثر معاناة وصبرًا على قمع الاحتلال واجراءاته المذلة والظالمة، فلا بد لنا أن نكون سندهم وداعمين لهم في حراكهم ومطالبهم ومشاركين في كل الفعاليات والاعتصامات والخطوات الاحتجاجية التي ينفذونها".

يذكر، أن الاتحاد دعا إلى تعليق صور الأسرى في كل جامعة وكلية حكومية في الممرات والساحات ومراكز تجمع الطلبة والعاملين، وتخصيص جزءًا من المحاضرات للتذكير بقضية الأسرى والدعاء لهم، وكذلك إقامة خيمة اعتصام رمزية يجلس بها الطلبة والعاملون بين المحاضرات وفي أوقات الاستراحة.