رفض تناول العلاج

تدهور خطير يطرأ على صحة قائد الإضراب الجماعي الأسير مروان البرغوثي

تدهور خطير يطرأ على صحة قائد الإضراب الجماعي الأسير مروان البرغوثي
حجم الخط

أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى ضمن "معركة الحرية والكرامة"، على تدهور الوضع الصحي لقائد الإضراب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي.

وأشارت أن اللجنة، اليوم الإثنين، إلى أن التدهور الذي طرأ على الوضع الصحي للأسير البرغوثي، استدعى طلب مدير سجن "الجلمة" منه بأخذ علاج فوري، ولكنّ الأسير البرغوثي رفض ذلك قطعياً، كما وطلب أيضاً من الأسير المضرب ناصر أبو حميد إقناع الأسير البرغوثي بتلقّي العلاج؛ إِلَّا أنه رفض الانصياع لهم، مصرّحاً بأنه إذا ما فقد الأسير البرغوثي الحياة فإنه "سيموت شهيداً".

وأضافت: "على إثر موقفه ذلك قامت إدارة السجن بنقل الأسير أبو حميد من "الجلمة" إلى سجن "ايشل".

ونوهت إلى أن إدارة سجون الاحتلال، تواصل منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي منذ بدء الإضراب، وذلك باستثناء سجن "عوفر"، الذي تمكنت المؤسسات فيه من زيارة ثلاثة أسرى مضربين.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام في "معركة الحرية والكرامة" لليوم الثامن على التوالي.

وكان عدد المضربين حتى ظهر السبت الماضي، قد بلغ 1500 أسير، انضم إليهم مساء ذات اليوم 40 أسيراً من سجن "ريمون"، كما انضم للإضراب صباح أمس 40 آخرون من سجن "مجدو"، وبهذا يصل عدد الأسرى المضربين إلى 1580 أسيراً، والعدد مرشح للزيادة.