السفير الهرفي يطلع الخارجية الفرنسية على آخر تطورات قضية الأسرى

السفير الهرفي يطلع الخارجية الفرنسية على آخر تطورات قضية الأسرى.jpg
حجم الخط

التقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، اليوم الثلاثاء، مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية جيروم بونافون، وأطلعه على آخر التطورات الخاصة بقضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وشدد الهرفي على أن الأسرى الفلسطينيين هم مناضلون من أجل حرية شعبهم، وأن الأحكام التي تطلقها المحاكم الاسرائيلية بحقهم هي أحكام باطلة قانونياً واخلاقياً وانسانياً، لأنها محاكم احتلال لا يهمها العدل بل يهمها مصالح الاحتلال وممارساته بحق شعبنا وأرضنا.

وأضاف، أن اتفاقيات جنيف العديدة وقوانين الأمم المتحدة نصت على الانتهاكات التي تقوم بها دولة الاحتلال وهو ما ينطبق تماماً على الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين، وطالب بتدخل فرنسي لدى الجهات والمنظمات الدولية للضغط على اسرائيل من أجل تلبية المطالب الانسانية المشروعة لأسرانا في المعتقلات الاسرائيلية.

وأكد على أن إضراب الأسرى الأبطال يندرج تماماً في سياق النضال الوطني الفلسطيني من أجل الحصول على الحقوق المشروعة المنصوص عليها في القرارات الدولية والقوانين الأممية ومبادئ حقوق الانسان، وهي حقوق لا بد لشعبنا من الحصول عليها كي يتمكن من العيش كبقية شعوب الارض، وهي أيضاً مقدمة لكي تستعيد المنطقة استقرارها وأمانها، وتسحب الحجة من أيدي المتطرفين الذين يرفعون شعارات الظلم الذي يعاني منه شعبنا دون أن يقدموا له شيئاً.

كما استعرض الهرفي التطورات الأخيرة الخاصة بالقضية الفلسطينية والجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، كما تطرق البحث الى الزيارة المرتقبة للرئيس عباس الى فرنسا.