إطلاق مشروع فني برام الله دعماً للأسرى

إطلاق مشروع فني برام الله دعماً للأسرى.jpg
حجم الخط

 أعلنت بلدية رام الله، ضمن حملتها الخاصة بمساندة الأسرى في إضرابهم عن الطعام، عن إطلاق مشروع فني بعنوان "إضراب الحرية".

وقالت البلدية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذا المشروع هو أحد الخطوات التي تنظمها البلدية ضمن حملتها لمساندة الأسرى في إضرابهم عن الطعام، والتي تهدف من خلال برنامج شامل مساند للأسرى.

ويضم البرنامج: عرض أفلام سينمائية ووثائقية حول الأسرى، وعروض فنية، وتنظيم معارض في المرافق والشوارع، وتوفير الخدمات اللوجستية، وتخصيص اللوحات الإعلانية، والإضراب عن الطعام في مبنى ومرافق البلدية، وتنظيم مسيرة والتوجه لخيمة الاعتصام وإطلاق المناطيد، وتركيب مجسمات حول الحركة الأسيرة، ونشاطات مجلس بلدي الأطفال للمدارس، وتوجيه رسائل للمدن التوأمة والأعضاء في الشبكات العالمية، والرسوم على الجدران .

وبيّنت البلدية أنها قامت بطباعة العمل الفني وتركيبه بالتعاون مع ملتقى نبض الشبابي على الأعمدة في مركز المدينة ومحيطه.

بدوره، أكد الفنان محمد سباعنة، على أن هذا المشروع يأتي ضمن مجموعه أنشطه يقوم بها دعما للأسرى وإضرابهم ودعما لتحقيق مطالبهم، وقال: يحتوي هذا العمل التركيبي الذي يغير من شكل إشارات المرور دلاله على أهميه تنبيه الشارع لما يحصل في سجون الاحتلال ومما يعكس وظيفة الإشارات المرورية التي تحذر من خطر قادم أو تنبه السائقين أو توجههم، حيث تم تغيير دور هذه الأداة لتكون منبها عن خطورة الوضع داخل سجون الاحتلال، وتنبيه الشارع إلى ما يحصل خلف القضبان، وعلى أهمية دعمهم وإسنادهم. وأضاف لقد فرحت لتبني بلديه رام الله هذا المشروع الفني، مؤكدا دور هذه المؤسسة الريادي لدعم الفن والفنانين وطريقة تعاطيها المرنة والمفتوحة مع جميع الأفكار.