شؤون القدس تحذر من مخططات الاحتلال للتوسع الاستيطاني

التوسع الاستيطاني.jpg
حجم الخط

حذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير من مخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتي بدأت في تسريبها لوسائل الإعلام كمخططات مدعومة من قبل حكومة بنيامين نتنياهو وقيد التنفيذ.

ونبهت الدائرة في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى خطورة المخطط الذي أعلنت عنه بلدية الاحتلال الإسرائيلي لبناء عشرة آلاف وحدة استيطانية في منطقة مطار قلنديا.

وأشارت، إلى أن هذا المخطط سبق أن جمدته حكومة الاحتلال في المرحلة السابقة خلال فترة رئاسة بارك أوباما لأميركا، بينما تعمل اليوم لإعادة العمل لوضع هذا المشروع الخطير موضع التنفيذ.

وقالت "من المعروف كذلك أن منطقة قلنديا هذه كانت تستخدم كمطار فلسطيني في المرحلة السابقة حينما كانت الضفة الغربية تابعة للأردن، وفي حالة تنفيذ هذا المشروع الخطير فإنه سيعزل شمال القدس عن محيطه الفلسطيني في سياق المخطط لفصل القدس عن محيطها الضفة الغربية".

كما وتطرقت إلى إعلان حكومة الاحتلال عن مصادرة أراضٍ فلسطينية في رأس العامود مساحتها دونم ونصف لإقامة مبنى ديني يهودي لزوار المقبرة اليهودية في جبل الزيتون، وكمكان لاجتماعاتهم مقابل المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت أن هذه المشاريع ستشكل في إطار المخطط الاسرائيلي العام، عملية عزل تام للقدس وللمسجد الأقصى عن محيطها الفلسطيني.

وحذرت من مخاطر هذه المخططات الاحتلالية الاجرامية التي تستهدف القدس أرضًا ومقدسات ومواطنين، مؤكدة أن مصير هذه المخططات هو الفشل التام، وأن ثبات أهلنا في وجه هذه الحملات هو الضمانة التي ستتكسر عليها مخططاتهم، أمام صمود الشعب الفلسطيني وثباته على حقوقه الوطنية الكاملة في أرضه ومقدساته.