طرق لمساعدتك على التخلص من رائحة البصل والثوم في يديكِ

arwomenhealth.com_158.jpg
حجم الخط

عند تحضيركِ للطعام، قد تستخدمين بعض الأطعمة ذات الرائحة النفاذة، مثل البصل والثوم أو حتى السمك وأطعمة أخرى قد تعلق رائحتها في يديكِ خلال تحضيركِ للطعام، إذ تحتوي على نسبة عالية من المياه والغازات الطيارة، فهل جربتِ الماء والصابون لإزالة هذه الروائح من يديكِ لكن دون جدوى؟
 

نقدم لكِ اليوم في هذا المقال بعض الطرق لمساعدتكِ على التخلص من هذه الروائح المزعجة.
 

القهوة:

تساعد رائحة القهوة النفاذة على إزالة رائحة البصل والثوم من يديكِ، فضعي قليلًا من القهوة في يديكِ وافركيهما جيدًا لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي يديكِ بالماء فقط.

الملح والليمون:

أضيفي كمية مناسبة من الليمون إلى قليل من الملح، ودلكي يديكِ بهذا الخليط لمدة دقيقة ثم اغسليها بماء فاتر، إذ يساعد الليمون والملح على التخلص من الروائح النفاذة، لأن الليمون يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، فانتبهي في حالة كانت لديكِ حساسية من الليمون والملح معًا.

صودا الخبز (البيكنج صودا):

تعمل صودا الخبز على منع نمو البكتيريا وتكاثرها، فيمكنكِ وضع ملعقة من صودا الخبز إلى نصف ملعقة من الخل أو الملح، واغسلي يديكِ بالخليط السابق لمدة دقيقة ثم ضعيها في ماء فاتر، وانتظري النتيجة.

الاستانلس ستيل (الفولاذ المقاوم للصدأ)

يمكنكِ استخدام أي شيء مصنوع من مادة الاستانلس ستيل في إزالة الروائح المزعجة من يديكِ، استخدمي الملعقة أو وعاء الطبخ في هذه العملية، ودلكي يديكِ بأى من هذه القطع تحت الماء البارد، إذ تحتوي القطع المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ على الكروم، الذي يتحد مع الكبريت الموجود في البصل والثوم للتخلص من هذه الروائح.