بالصور: الداخل المحتل ينظم وقفات وتظاهرات تضامنية مع الأسرى المضربين

الداخل المحتل.jpg
حجم الخط

نظمت بلدات الداخل الفلسطيني المحتل، اليوم السبت، وقفات وتظاهرات الجمعة تضامنًا مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ13 على التوالي.

وأوضحت المصادر، أن اللجان الشعبية والقوى الوطنية في الناصرة وشفا عمرو وسخنين ومجد الكروم وأم الفحم ورهط والبعينة – نجيدات، نظمت تظاهرات امتدت لمناطق مجاورة.

وأضافت، أن العشرات من منطقة البطوف شاركوا في التظاهرة الاحتجاجية التي أقيمت عند مفرق الجميجمة غرب سخنين، ورفعوا العلم الفلسطيني والشعارات المناصرة للأسرى في معركة إضراب الكرامة الذي يخوضونها الأسرى.

كما شارك العشرات من منطقة شفاعمرو في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت عند مفرق الناعمة، ورفعوا شعارات تدعم إضراب الأسرى وتحث على مساندتهم لمواجهة آلام الأمعاء الخاوية طوال 12 يومًا مضى.

وفي مجد الكروم، شارك العشرات في وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، على دوار الزيتونة بقرية مجد الكروم.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني ولافتات تضامنية مع الأسرى، حيث كتب على بعض منها "الأمعاء الخاوية تكسر قيد المحتل"، "الأسرى قلب القضية النابض"، "الجوع ولا المذلة"، وأخرى.

وفي السياق ذاته، نظمت اللجنة الشعبية في رهط وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بجانب دوار المركز الجماهيري وسط المدينة.

وشارك في الوقفة التضامنية العشرات من أبناء مدينة رهط، ورفع المشاركون فيها شعارات تندد بسياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأسرى ومنعهم من أبسط الحقوق الإنسانية.

وأكد المشاركون، على وجوب إسناد الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية معربين عن تقديرهم واعتزازهم بالأسرى الذين يخوضون معركة مصيرية وكرامة وثبات وتحدي لردع سجانيهم وأنهم بصدد انتزاع حريتهم عن طريق أمعائهم الخاوية.

ووقف العشرات من أبناء مدينة الناصرة عند دوار البيج تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام، رافعين لافتاتٍ تحيي صمودهم الباسل بأمعائهم الخاوية.

وخلال الوقفة، قالت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي والقائمة المشتركة حنين زعبي، إن الداخل الفلسطيني في الوقت الحالي يقف 6 وقفات الآن تضامنًا مع الأسرى في عدد من المدن والقرى العربية، وأمام السجون في مجدو والجلمة، ولكن مع ذلك حراك اللجان الشعبية، الشباب، الأحزاب، ولجنة المتابعة هو حراك لم يتوقف منذ 12 يومًا، وهو حراك يتصاعد مع الوقت كلما دخل الأسرى إلى حالة أصعب من الإضراب.

وأضافت "اسرائيل ستفعل ما بوسعها لكي تخمد هذا النضال الذي تعتبره بؤرة تمرد تستطيع حصارها، ولكن تحصين النضال هو ضمان لانتصار الأسرى، ولهذا نريد لمزيد من الأسرى الانضمام لهذا الإضراب، ونريد لأسرى حماس جميعهم أن ينضموا له لأن الإضراب بالطبع ليس إضرابًا فصائليًا بل من أجل حقوق الأسرى".

واعتبرت أن الأهم أنه من أجل إنهاء سياستين تخرقان القانون الدولي وحقوق الإنسان، هما العزل الانفرادي والاعتقالات الإدارية.

وفي أم الفحم، تظاهر العشرات من أبناء المدينة والمنطقة عند المفرق الرئيسي، إسناداً ودعماً لإضراب الأسرى الذين يخوضون معركة مع سلطات الاحتلال منذ 12 يومًا على التوالي.

ورفع المتظاهرون لافتات مساندة للأسرى مؤكدين استمرار النضال إلى جانب قضية الأسرى ودعمها حتى الرمق الأخير، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ونددوا بسياسة القمع التي تنتهجها السلطات تجاه الأسرى في السجون.

ودعا المشاركون إلى تكثيف الفعاليات المساندة للأسرى في معركتهم ضد سلطات الاحتلال حتى تحقيق مطالبهم وتحسين ظروف أسرهم.

الداخل المحتل3.jpg
الداخل المحتل2.jpg