بالصور: مسيرة عمالية بنابلس دعماً لإضراب الأسرى

بالصور: مسيرة عمالية بنابلس دعماً لإضراب الأسرى
حجم الخط

شارك العشرات من عمال فلسطين اليوم الاثنين، في مسيرة نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، دعًا للأسرى المضربين عن الطعام المتواصل لليوم 15، بمناسبة عيد العمال العالمي.

وانطلقت المسيرة من أمام المقر المركزي لاتحاد النقابات، بمشاركة الأمين العام للاتحاد شاهر سعد وعدد من القيادات والشخصيات النقابية، بالإضافة لعدد من المتضامنين الأجانب، رافعين أعلام فلسطين والدول العربية والصديقة، ولافتات تعبر عن وقوف العمال إلى جانب الأسرى، مرددين هتافات تطالب بالاستجابة لمطالبهم العادلة.

وتوجهت المسيرة نحو خيمة الاعتصام الدائمة في ميدان الشهداء، وألقى سعد كلمة قال فيها إن اتحاده يوجه في كل عام فعاليات الأول من مايو/أيار لدعم الأسرى في سجون الاحتلال، باعتبارهم يقفون في الخندق الأول للنضال.

وأشار سعد إلى أن الاتحاد ومنذ اليوم الأول لإضراب الأسرى، قام بالعديد من الاتصالات مع الاتحادات العمالية الدولية والعربية، واستطاع تجنيد 180 مليون عامل في العالم لدعم الأسرى وكل مطالبهم.

وأكد دعم الحركة العمالية العالمية لتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، قال مدير نادي الأسير بنابلس رائد عامر إن الأسرى ما زالوا صامدين ومستمرين في إضرابهم لليوم الخامس عشر على التوالي، بالرغم من تردي حالتهم الصحية.