بالصور : بحضور وزيرة شئون المرأة المكتب الحركي الطبي يعقد أمسية بذكرى النكبة الـ67

في ذكرى النكبة ال67 المكتب الحركي الطبي ‫(77306820)‬ ‫‬
حجم الخط

عقد المكتب الحركي الطبي غرب غزة التابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح , مساء اليوم الجمعة , أمسية بمناسبة الذكرى الـ 67 للنكبة .

وقال نائب أمين السر للمكتب الحركي الطبي د. سهيل أحمد مطر أن هذه الأمسية تأتي في ذكرى النكبة تخليداً وتجسيداً للحق الفلسطيني , وكذلك تخليداً للمدن التاريخية التي هاجر أهلها منها .

 فيما تخلل هذه الأمسية عدة فقرات , الدبكة الفلسطينية والأغاني الشعبية الفلسطينية والشعر وقام الفنان حمدي شناعة برسم لوحة جسد فيها صورة النكبة والهجرة الفلسطينية خلال الأمسية .

وقالت الدكتورة وسام أبو عمرو عضو المكتب الحركي بهذه الذكرى بأننا شعب واحد موحد لا تفرقه حدود جغرافية ولا سياسية , وأن سبعة مليون فلسطيني يحملون اسم لاجئ لا بد أن يعودوا يوماً ما إلى أراضيهم لآننا شعب الحالمون بالعودة  ونحمل رسالة وطنية مقدسة وهي العودة الى أراضينا وسنبقى متمسكين بثوابتنا الوطنية المقدسة .

وفي كلمة للدكتور محمد زغبر أمين السر أكد على أن حق العودة حق مقدس وأن المعاناة والحلم بالعودة لا زال محفوراً في ذاكرتنا الوطنية لأن آبائنا وأجدادنا الذين حملوا معهم مفاتيح بيوتهم وأرواق الملكية , كان لديهم أملاً بالعودة الى ديارهم , وهذا الحق الذي لن نتخلى عنه وسوف نسلم تلك الراية جيلاً بعد جيل وصول لتحقيق حلم العودة الى اراضينا التي هجرنا وشردنا منها .

وأكدت الدكتورة هدى أُبو خوصة عضو المكتب الحركي , على حق العودة لشعبنا في الشتات وفي الخارج وفي أراضي الـ48 وقالت أن حق العودة حق ثابت ومقدس ولن نتنازل عنه ولا يمكن التفريط فيه , وشدت على أيادي لاجئينا داخل الوطن وخارجه و وعدتهم بالبقاء معهم قلباً وقالباً ومعايشة معاناتهم وجراحهم حتى العودة وتحرير آخر شبر من تراب هذا الوطن الغالي .