بدء موسم حصاد الفريكة وقطاف الزعتر في جنين

بدء موسم حصاد الفريكة وقطاف الزعتر في جنين
حجم الخط

أقيم اليوم الأربعاء، في بلدة عجة جنوب جنين احتفال بإطلاق موسم حصاد الفريكة وقطاف الزعتر الأول لعام 2017.

وألقيت خلال الحفل عدة كلمات، منها كلمة غرفة تجارة وصناعة جنين، واتحاد الصناعات الغذائية، وبلدية عجة، ثمن المتحدثون خلالها جهود القائمين على الشركة. وطالبوا وزارة الزراعة بتقديم الدعم للمزارع وتنظيم هذا القطاع حتى لا يكون عشوائيا، معتبرين أن الزراعة سلاح الشعوب وأساس بقائها.

وتخلل الحفل، الذي حضره: مدير غرفة تجارة وصناعة جنين هشام مساد، ومدير عام اتحاد الصناعات الغذائية نصر عطياني، ونائب رئيس بلدية عجة نزار سليمان، ومدير مركز شرطة عرابة، عرض فليم وثائقي عن مراحل أنتاج الفريكة والزعتر ونبذة عن الشركة .

وأكد محافظ جنين إبراهيم رمضان، في كلمته بالحفل الذي نظمته شركة مصنع ومطاحن النصر في بلدة عجة، دور رجال الأعمال والمستثمرين في الحفاظ على المنتج الفلسطيني الأصيل المتوارث من الأجداد، دعياً إلى تكاتف الجهود للحفاظ على الهوية الوطنية، وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يسعى جاهدا لطمس تراثنا وهويتنا.

وأشاد وزير الزراعة سفيان سلطان بالمزارع الفلسطيني، وقال: "نفتخر ونعتز بمزارعينا الذين استثمروا في هذا القطاع الحيوي الذي يرتبط بالأرض، التي نسعى إلى حمايتها بشتى الطرق".

وأكد حرص الحكومة على دعم القطاع الزراعي من خلال رصد المشاريع ورسم البرامج والسياسات العامة للنهوض به خلال السنوات المقبلة.

من جانبه، قال رئيس شركة مصنع ومطاحن النصر نعيم نصر: نسعى إلى دعم مسيرة بناء الاقتصاد الوطني والمساهمة في تنمية المجتمع منذ تأسيس الشركة عام 2001.

ولفت إلى أن الشركة وسعت خطوط الإنتاج الحالية وأدخلت أخرى جديدة لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها في السوق المحلي والدولي، مبيناً وبين أن الشركة عملت على تنويع سلة منتجاتها ذات الطابع الفلسطيني الأصيل بمواصفات وجودة عالية وفتح السوق بشكل أوسع للتصدير لأكبر عدد ممكن من الدول.

كما كرم رئيس شركة ومصنع مطاحن النصر، المحافظ رمضان، ووزير الزراعة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين، ومدير عام اتحاد الصناعات الغذائية.