وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في الباكستان

الباكستان.jpeg
حجم الخط

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، وبدعوة من حرم سفير دولة فلسطين، وقفة نسوية تضامناً مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في إطار دعم ومساندة الأسرى في معركة الحرية والكرامة، في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وشارك في الوقفة التضامنية الجالية الدبلوماسية من زوجات سفراء ودبلوماسيين عرب وأجانب، بالإضافة الى ممثلات عن الحكومة الباكستانية، ومنظمات حقوق الإنسان في الباكستان، وإعلاميات وصحفيات، ونساء المجتمع المدني.

وأشارت حرم السفير إلى ما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأساليب القهر والتعذيب التي تقوم بها إدارة السجون بحق الأسرى، مؤكدة أن الأسرى المضربين عن الطعام قد دخلوا مرحلة الخطر الشديد وبات على المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وعلى رأسهم الصليب الأحمر، التدخل الفوري لإنقاذ حياتهم وتلبية مطلبهم.

وفى كلمتها، أكدت حرم سفير البوسنة والهرسك ورئيسة جمعية زوجات الدبلوماسيين في إسلام أباد، أن قضية الأسرى الفلسطينيين باتت قضيت الأمة الإسلامية جمعاء بل وقضية العالم، مطالبة في كلمتها بالتدخل الفوري والسريع للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان في العالم، لوقف ما يحدث من قبل قوات الاحتلال وإدارة سجونها وتلبية جميع مطالب الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرة إلى أن هذه المطالب بسيطة ولا تتعدى المطالب الإنسانية الأساسية.

من جانبها، أكدت عضو مجلس الشيوخ الباكستاني ستارة خان، على موقف الحكومة الباكستانية الداعم دائما للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الإقليمية والدولية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وشددت على مطالبة الحكومة والشعب الباكستاني، المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى وتلبية مطالبهم فورا.