خلال زيارته لخيمة التضامن في غزة

طبيب بريطاني: لا يجوز لأي طبيب "التغذية القسرية" لأي أسير في سجون الاحتلال

طبيب بريطاني: لا يجوز لأي طبيب "التغذية القسرية" لأي أسير في سجون الاحتلال
حجم الخط

قال الطبيب البريطاني كريس كوكس المتواجد في قطاع غزة، إنه لا يجوز لأي طبيب القيام بـ "التغذية القسرية" لأي أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، معتبراً أن من يقوم بذلك يخالف القوانين الدولية المتعارف عليها.

وأضاف الطبيب كريس في تصريح صحفي خلال زيارته لخيمة التضامن مع الأسرى في "ساحة السرايا" وسط مدينة غزة، "لأنه لا يجوز الضغط على أي أسير وإطعامه رغماً عنه، ما يعرضه للخطر"، منوهاً إلى أن "إسرائيل" تسمح بأنواع معينة من التعذيب ضد الفلسطينيين.

وذكر الطبيب البالغ من العمر (79 عاماً) والمنحدر من مدينة بريستول البريطانية، أن الولايات المتحدة الأميركية استخدمت هذا الخرق أي "التغذية القسرية"، ضد معتقلين مضربين عن الطعام في معتقل "غوانتنامو" في كوبا.

وقال كوكس: إن الهدف الأساسي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، هو تحقيق العدالة.

وحول مدى تأثير انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة على الخدمات الصحية المقدمة في قطاع غزة، أشار الطبيب البريطاني إلى أنها تجعل الأمور مأساوية وصعبة وتعرض حياة المرضى للخطر وقد تصل الى الموت.

 يذكر أن الطبيب كوكس زار قطاع غزة المحاصر ست مرات، لمتابعة وتدريب أطباء وطلبة كلية الطب في الجامعة الإسلامية.

يشار الى أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يخوضون منذ 21 يوما بشكل متواصل، إضرابا مفتوحا عن الطعام لتحسين ظروفهم الاعتقالية السيئة.

ويشار إلى أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يخوضون منذ 21 يوما بشكل متواصل، إضراباً مفتوحاً عن الطعام لتحسين ظروفهم الاعتقالية السيئة.