بمشاركة فلسطينية.. بدء الاجتماع التمهيدي لممثلي رؤساء هيئات القوات المسلحة العربية

بمشاركة فلسطينية.. بدء الاجتماع التمهيدي لممثلي رؤساء هيئات القوات المسلحة العربية
حجم الخط

انطلقت، اليوم الأحد، أعمال الاجتماع التمهيدي للندوة الثانية والعشرين لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بمشاركة دولة فلسطين. 

جاء ذلك برئاسة اللواء أركان حرب محمد البدوي رئيس وفد جمهورية مصر العربية، ومشاركة مدير إدارة التدريب والتطوير بوزارة الداخلية الفلسطينية العقيد ركن إحسان حمايل ممثلاً عن رئيس هيئة التدريب العسكري، بالإضافة إلى ممثلي هيئات التدريب العربية.

ويناقش الاجتماع خلال الفترة من 7-18/5/2017 دراسة حول "توظيف دور الاعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة".

بدوره، قال العقيد حمايل، إن وفد دولة فلسطين قدم دراسة بعنوان "توظيف الاعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة"، موضحاً أن الدراسة تتضمن "الإعلام من منظور عام، والإعلام الجديد المفهوم والتطور، وتأثير الإعلام الجديد على أمن الدول، بالإضافة إلى طرق توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة".

وأشار إلى أن وسائل الإعلام الجديد أعادت تشكيل خارطة العمل الاتصالي في المجتمعات المعاصرة بما تحمله من خصائص كعالمية الانتشار وسرعة الوصول والتفاعل وتعدد الوسائط وقلة التكلفة.

وأكد على أن الإعلام هو "إحدى الوسائل التي تتولى مسؤولية نشر الأخبار وايصال المعلومة للأفراد حيث تختلف في ملكيتها فقد تكون عامة او خاصة ورسمية أو غير رسمية، ويعتبر الإعلام ووسائله ممثلاً للرأي العام في المنطقة".

وبيّن أن الدراسة التي قدمت من وفد دولة فلسطين للاجتماع سترفع لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية في اجتماعهم بشهر تشرين الثاني المقبل بالجامعة العربية.