دولة: زيارة محامين الأسرى المضربين كشفت عن انتهاكات الاحتلال

انتهاكات الاحتلال.jpg
حجم الخط

قال رئيس اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى عبد الفتاح دولة، إن زيارة محامين لأسرى مضربين عن الطعام يوم أمس الأحد، كشفت عن انتهاكات سلطات الاحتلال وأساليب قمعها للأسرى.

وأضاف دولة في تصريح صحفي اليوم، أن اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى قد تلقت تقارير من محامين سمحت لهم سلطات الاحتلال بزيارة الأسرى، أثبتت تصاعد عمليات التنكيل بالأسرى وعزل قيادات الإضراب بزنازين انفرادية، ومنعهم من الخروج لباحات المعتقلات، إضافة إلى مصادرة بعض ملابسهم وأغطيتهم، مشيرا إلى ظهور أمراض جلدية على أسرى في معتقل عسقلان بسبب نقص التغذية.

ودعا دولة لإضراب الأسرى، الجماهير للاستمرار في الانخراط بالفعاليات وتقديم الدعم والمساندة اللائقين للأسرى في معركتهم حتى تتحقق مطالبهم المشروعة، معتبرًا المساندة واجبًا ومسؤولية وطنية .

وأشار، إلى أن سلطات الاحتلال في المعتقلات ستنقل اليوم، أسرى مضربين عن الطعام من معتقل "عوفر" إلى المستشفى، معتبرًا التأخر في نقل الأسرى للمستشفيات بمثابة ضغط على الأسرى لإنهاء إضرابهم.

ونبه إلى دخول الأسرى المضربين عن الطعام في مرحلة الخطر بعد اثنين وعشرين يومًا من الإضراب عن الطعام، ودعا إلى تدخلات جدية قبل استشهاد أي أسير.