طلبة جنين يطلقون بالونات بأسماء الأسرى المضربين عن الطعام

طلبة جنين.jpg
حجم الخط

نظمت العشرات من رياض الأطفال والمدارس في محافظة جنين وقباطية، اليوم الأربعاء، مسيرات ووقفات تضامنية، وإطلاق بالونات كتب عليها أسماء الأسرى المضربين عن الطعام، داخل خيمة التضامن مع الأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم  الرابع والعشرين على التوالي .

 ورفع الأطفال المشاركون في المسيرات ووقفات التضامن والاعتصام، الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى وصورا للشهيد أبو عمار والشعارات واللافتات التي تحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى.

كما وقدّم الأطفال وطالبات بعض المدارس فقرات فنية وطنية وقصائد شعر داخل الخيمة، أكدوا خلالها التضامن مع الأسرى ودعمهم من كافة أبناء شعبنا، محملين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، خاصة مع دخول إضرابهم اليوم الـ24 على التوالي.

وثمنت والدتا الأسيرين محمد أبو سخا، وعلي القنيري الحراك المتواصل في جنين من كافة أبناء المحافظة، وشددتا على ضرورة تفعيله بصورة أكبر، خاصة أن الخطر الحقيقي يتهدد حياة الأسرى بعد نقل العشرات الى المستشفيات .

في السياق ذاته، نظمت منظمة تطوع ونشطاء من بلدة قباطية وجنين فعالية تضامن مع أسرانا، بمشاركة عشرات الأطفال.

كما شارك حشد غفير من المواطنين من موظفي المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات وقوى المحافظة الى جنب أهالي الأسرى والأسرى المحررين المتواجدين دوما داخل الخيمة في جنين، باعتصام ووقفة التضامن مع أسرى الحرية والكرامة، مطالبين بتصعيد الحراك والتضامن بكافة أشكاله .