الشيخ يلتقي وفداً من الصليب الأحمر ويبحث معه قضية الأسرى

الشيخ يلتقي وفداً من الصليب الأحمر ويبحث معه قضية الأسرى.jpg
حجم الخط

استقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، في مقر الهيئة برام الله اليوم الأربعاء، رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر جاك دي مايو، يرافقه مدير البعثة في القدس كرستيان كاردون، ومستشارة رئيس البعثة جمانة الجاعوني.

وبحث الشيخ مع وفد الصليب الأحمر، قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الرابع والعشرين على التوالي، مطالباً بأن يأخذ الصليب الأحمر دوراً أكثر فعالية لتحقيق المطالب الإنسانية للأسرى المضربين.

وشدد الشيخ على الدور والمسؤوليات الكبيرة التي يضطلع بها الصليب الأحمر تجاه القضايا والظروف الإنسانية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

وأكد الشيخ استعداد السلطة الوطنية التام، لتقديم كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد الصليب الأحمر بالقيام بالدور المنوط به على أكمل وجه.

وفي سياق آخر، تطرق اللقاء بصورة شاملة ومعمقة للظروف والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يرزح تحتها أهلنا في قطاع غزة، وطالب الشيخ بضرورة تكثيف عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القطاع وتقديم الجهد والمساعدة للتخفيف من وطأة الظروف والأوضاع على المواطنين هناك.

وبيّن أن الرئيس محمود عباس حريص وتعليماته واضحة بالعمل المتواصل لتقديم كل ما يمكن من دعم وجهد لمساعد أبناء شعبنا في قطاع غزة، لتمكينهم من مواجهه الظروف الإنسانية القاسية التي يعيشونها.