وزارة الاتصالات تطلق تطبيق إنترنت "آمن و مفيد" على نظام الأندرويد

وزارة الاتصالات تطلق تطبيق إنترنت "آمن و مفيد" على نظام الأندرويد
حجم الخط

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطبيق "انترنت آمن  ومفيد" على نظام الاندرويد الخاص بالهواتف والأجهزة الذكية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، اليوم الأربعاء،  إن التطبيق  في إطار سعي الوزارة لاستغلال التقدم في مجال برمجة الهواتف الذكية وزيادة انتشار استخدام الهواتف الذكية في فلسطين  واستمراراً للجهود المبذولة في تطوير انظمة تعمل على الاجهزة الذكية تخدم كافة شرائح المجتمع.

وأوضحت أن التطبيق يأتي  ضمن فعاليات وأنشطة مبادرة "نحو انترنت آمن ومفيد" التي أطلقتها الوزارة والخاصة بتوعية المجتمع  حول استخدام الانترنت بشكل فاعل ويحقق الفائدة ويعزز الايجابية.

وتابع: "أن التطبيق يشمل دليل تعريفي توعوي بالإستخدام الآمن للانترنت وكيفية والاستفادة منه في المجالات المختلفة بشكل يحقق الفائدة، وذلك من خلال توفير كل ما يتعلق من معلومات حول المواضيع المرتبطة باستخدام الانترنت ، حيث لايتطلب تصفح هذا الدليل اتصال الهاتف بالإنترنت".

وأشارت إلى أن التطبيق يُقدم خدمة إلكترونية تمكن المستخدم من التقدم بطلب لحجب موقع غير أخلاقي، حيث يتم حجبه بعد التأكد من الموقع من قبل المختصيين في الوزارة والتواصل مع مزودي خدمة الانترنت. وبالامكان أيضاً يمكن التقدم بطلب لإزالة الحجب عن أي موقع إلكتروني، حيث يتم إزالة الحجب عنه بعد التأكد من الموقع، وحسب الإجراءات المعتمدة لذلك.

و يمكن الاستفادة من التطبيق من خلال تنصيبه على الأجهزة الذكية العاملة بنظام الاندرويد على المتجر الإلكتروني "Google Play".