بفارق 3 مقاعد عن نظيرتها الشبيبة

محدث بالفيديو والصور: الكتلة الإسلامية تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة "بيرزيت"

فوز الكتلة الإسلامية بانتخابات مجلس طلبة بيرزيت.jpg
حجم الخط

فازت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيرزيت، بحصولها على 25 مقعد، فيما حصلت الشبيبة الفتحاوية على 22 مقعداً، وحصلت كتلة القطب على 4 مقاعد، وفي مقابل ذلك سُجلت 72 ورقة بيضاء فارغة، و136 ورقة لاغية.

وشارك في الاقتراع 7902 طالب من أصل 10859 ممن يحق لهم التصويت، حيث بلغت نسبة التصويت 74%، صوتوا للكتل المتنافسة على 51 مقعداً هي قوام مؤتمر مجلس الطلبة.

هذا وأعلنت شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت برام الله، اليوم الأربعاء، عن إغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات اختيار مجلس طلبة جديد في الجامعة، والبدء في فرز أصوات الناخبين، للمنافسة على 51 مقعداً من مقاعد مؤتمر المجلس.

وأفاد مراسلنا في وقت سابق، بأن نسبة التصويت بلغت 75% بشكل تقريبي، من مجموع الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع.، لافتاً إلى أن طواقم الموظفين فرزت الأصوات لكافة الكليات والصناديق وهي جاهزة للإعلان عن النتيجة.

و تشارك في الدعاية الانتخابية لهذا العام أربع كتل وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الوفاء الإسلامية، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية، وذلك وفقا للقانون الجامعة الذي يعطي حق المشاركة في الدعاية للكتل التي حازت على مقاعد خلال انتخابات مجلس الطلبة السابق.  

فيديو عملية فرز الأصوات