اعتماد مشروع لدعم التنمية الحضرية في فلسطين

اعتماد مشروع  لدعم التنمية الحضرية في فلسطين
حجم الخط

اعتمد مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)، بالإجماع مشروع قرار تبنته مملكة البحرين وقدمته لمجلس إدارة البرنامج بشأن التنمية الحضرية المستدامة في فلسطين، وذلك خلال مشاركة وفد من مملكة البحرين في اجتماع الدورة السادسة والعشرين للمجلس المنعقد حاليا في نيروبي بكينيا.

ويتمحور القرار حول دعم مشروعات التنمية الحضرية المستدامة في فلسطين من خلال برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية.

واكدت جهات رسمية بحرينية لـ"وفا" ان هذا الجهد البحريني جاء بتوجيهات مباشرة من قبل رئيس مجلس الوزراء، الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، انطلاقا من دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية وحرصها على حشد الدعم لتنفيذ المشروعات التنموية التي تسهم في تحقيق تطلعات المجتمع الفلسطيني الشقيق في مجالات الإسكان والدعم الفني في مجالات التخطيط والتنمية العمرانية.

وتناول مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) في دورته السادسة والعشرين العديد من المحاور أبرزها آليات تنفيذ أجندة التنمية الحضرية الجديدة التي تم اعتمادها في المؤتمر الوزاري الثالث للموئل في أكتوبر الماضي في كيتو بالإكوادور.

وكان الرئيس محمود عباس اشاد خلال زيارته الاخيرة للبحرين، أمام مؤتمر سفراء فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية، بدور رئيس الوزراء البحريني، في دعم القضية الفلسطينية.

واعرب سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة، على دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية.

وأشاد السفير عارف بالدعم المستمر الذي تقدمه مملكة البحرين للقضية الفلسطينية على كافة الاصعدة وبمطالبتها بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا الى ان هذا الدعم أكدت عليه قيادة البحرين في الكثير من المحافل الدولية.