قبيل زيارة ترامب.. لقاء أردني فلسطيني مصري لتنسيق الجهود

قبيل زيارة ترامب.. لقاء أردني فلسطيني مصري لتنسيق الجهود
حجم الخط

من المقرر أن تُجري الأردن ومصر وفلسطين، اليوم الأحد، في عمان لقاءًا لبحث أبرز التطورات بما يخص القضية الفلسطينية، ومحاولات إحياء عملية التسوية المتوقفة منذ فترة طويلة، وذلك قبل أيام من وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة في زيارته الأولى منذ توليه منصبه، المقررة في 22 مايو الحالي.

بدورها، أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي في تصريح صحفي، أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ونظيره المصري سامح شكري، بالإضافة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، سيجرون مباحثات في عمان اليوم.

وأشارت إلى أن المسؤولين الثلاثة سيعرضون في مؤتمر صحفي أبرز ما تناولته المباحثات.

وتأتي هذه المباحثات عقب لقاءات منفصلة عقدها ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الأمريكي لتناول ملف التسوية والقضية الفلسطينية في أعقاب القمة العربية التي استضافتها عمان.

كما سيلتقي ترامب حلال زيارته الأسبوع المقبل لفلسطين المحتلة، بالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لبحث عملية التسوية، في جولته الخارجية الأولى منذ تنصيبه، للمنطقة والتي يبدأها في 21 منه بالسعودية.

ووفقاً لما تم الإعلان عنه فإن ترامب سيلتقي مع الرئيس محمود عباس خلال زيارته لبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة في 23 من الشهر، والتي سيزور خلالها كنيسة المهد، بعد أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.