24,400 خريج وخريجة تقدموا لامتحانات وظائف التعليم بغزة

24,400 خريج وخريجة تقدموا لامتحانات وظائف التعليم بغزة
حجم الخط

قالت وزارة التربية والتعليم، إن 24,400 خريج وخريجة تقدموا لامتحانات الوظائف التدريسية الحكومية، في 78 لجنة موزعة على مستوى مدارس قطاع غزة، في 19 تخصصاً تعليمياً.

وتفقد وفد مشترك من وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين  لجنتين من لجان الامتحانات في مدرستي بشير الريس والكرمل بغرب غزة، حيث ضم الوفد كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة، زياد ثابت وكيل الوزارة، وأيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي، ورائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية، ومحمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، فدوان أبو شريعة مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين، ومحمد الزين نائب مدير عام التعيينات.

وشدد أبو عون على أن الوزارة تعقد هذا الامتحان لإتاحة الفرصة للخريجين لشغل الوظائف التعليمية، مضيفاً "إننا نتبع الشفافية العالية في كافة الإجراءات الخاصة في التوظيف".

كما ثمن الإجراءات التي وضعتها وزارة التعليم والتعاون مع ديوان الموظفين لإنجاح هذا الامتحان متمنياً التوفيق والنجاح لجميع المتقدمين.

وأوضح أن هذا الامتحان يأتي لاحتياج الوزارة لمعلمين جدد في قطاع غزة، مبيّناً أنه منذ 3 سنوات وتشكيل حكومة التوافق فلم يتم توظيف معلمين في القطاع ، بعد أن كانت حكومة التوافق تتيح فرصة التوظيف للضفة الغربية فقط.