المنخفض ينحسر ظهرًا

صورة تعبيرية
حجم الخط

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الجو يكون اليوم السبت غائمًا إلى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة.

وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهر.

ويبدأ تأثير المنخفض الجوي بالانحسار، والرياح شمالية غربية تتحول في ساعات المساء إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم غد فتنبأت الدائرة بأن يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبياً، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الاثنين المقبل، يتوقع أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية  خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر الجو غائما جزئيا إلى غائم ومغبراً، و يطرأ ارتفاع  طفيف آخر على درجات الحرارة، وفي ساعات الظهيرة تسقط زخات متفرقة من الامطار مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات الظهيرة الى جنوبية غربية  معتدلة السرعة تنشط احيانا.

ويوم الأربعاء القريب يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية  الى غربية  معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وجددت الأرصاد تحذيرها من السيول، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد، والانجماد، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية.كما نبهت إلى إمكانية تشكل الانجماد الليلة، وحتى صباح يوم غد الأحد.