القضاء العسكري يعقد أولى جلسات محاكمة قتلة "فقها" بغزة

القضاء العسكري يعقد أولى جلسات محاكمة قتلة "فقها" بغزة
حجم الخط

كشفت هيئة القضاء العسكري في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عن بدء محاكمة قتلة الأسير المحرر والقائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الشهيد مازن فقها، والذي اغتيل أمام منزله غرب مدينة غزة، في أواخر شهر مارس من العام 2017، من خلال إطلاق ست رصاصات من سلاح كاتم للصوت صوب رأسه بشكل مباشر.

وأوضح مساعد النائب العام العسكري فضل الجديلي، أنه انطلقت اليوم أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بقتل الشهيد مازن فقها، من خلال عقد جلسة محاكمة للمتهم المباشر بتنفيذ عملية الاغتيال المدعو أشرف أبو ليلة.

وأضاف: "أنه تم خلال الجلسة التي انتهت قبل ظهر اليوم تقديم البينات من قِبل النيابة العامة بخصوص المتهم أبو ليلة، وذلك بحضور محامي الدفاع والمتهم والنيابة".

وأكد الجديلي على أن  جلسة محاكمة أخرى تجري لعميليْن أخريْن متهميْن في عملية الاغتيال، واللذيْن تم تكليفهما من قبل "الشاباك" بمراقبة وتتبع تحركات فقها قبل اغتياله على يد أبو ليلة.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من الجسلتين، سيتم تحديد الجلسة القادمة لمحاكمة القتلة بشكل علني، لافتاً إلى أن العميليْن الآخريْن سيكونان معروفيْن في الفترة القادمة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أعلن الخميس المنصرم، عن اعتقال منفذ عملية اغتيال الشهيد القائد الأسير المحرر مازن فقها قبل 48 يوماً، مشيراً إلى أن الوفاء سننفذ في هذا القاتل وكل من له علاقة الحكم العادل والقصاص.

وأضاف هنية خلال مؤتمر صحفي لقيادة حماس: "أعلن لشعبنا الفلسطيني ولأبناء الامة العربية والإسلامية ولكل احرار العالم كشف واعتقال القاتل المباشر المجرم الذي نفذ جريمة الاغتيال".

وقال إن "القاتل المجرم الذي ارتكب الجريمة ونفذ أوامر ضباط أجهزة الأمن الصهيوني أصبح في أيدي الأجهزة الأمنية، وأدلى بالاعترافات الواضحة المفصلة الشاملة عن هذه الجريمة".

ويذكر أن الأسير المحرر مازن فقهاء، القيادي في الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام، استشهد نهاية مارس المنصرم، إثر تلقيه ست رصاصات من سلاح كاتم للصوت أمام منزله غرب مدينة غزة. 

المصدر: وكالة صفا