بعد ان دمرت الامواج بركها في اسرائيل

عشرات اطنان من سمك الدنيس تغزو شواطئ قطاع غزة

861
حجم الخط

 وصلت عشرات الاطنان من اسماك الدنيس إلى شواطئ قطاع غزة خلال الايام الماضية بعد تسربها من برك للاستزراع السمكي على الشواطئ الاسرائيلية.

وان عشرات برك الاستزراع على شواطئ عسقلان وزيكيم تعرضت للدمار بفعل الامواج العاتية التي صاحبت المنخفض الجوي المنصرم الذي ضرب المنطقة.
وادى تدمير البرك المتواجدة على الشاطئ وداخل مياه البحر الى تسرب وهروب عشرات الاطنان والتي وصلت بدورها الى معظم شواطئ القطاع ما اتاح للصيادين اصطيادها وبيعها باسعار مرتفعة وصل سعر الكيلو منها الى اربعين شيكلاً.
وان عشرات الصيادين العاملين على شاطئ مدينة بيت لاهيا القريبة من زيكيم تفاجئوا بملئ شباكهم باسماك الدنيس متوسط الحجم "400 غرام" للسمكة الواحدة خلال اليومين الماضية.
واكد عدد من الصيادين ان الاسماك اندفعت بفعل التيارات البحرية الى شاطئ القطاع بعد ان دمرت الامواج العاتية عدد من برك الاستزراع السمكي الاسرائيلية المتواجدة داخل البحر قبال بلدة زيكيم الاسرائيلية.
واعتاد صيادو قطاع غزة على هذه الحالة كل عام تقريباً خلال الارتفاع الكبير في امواج البحر والذي يؤدي الى تدمير وتكسير برك الاستزراع والتي عبارة عن اقفاص معدنية مثبتة داخل البحر وتحتوي على عشرات الاف الاسماك من نوع دنيس.