علاج تشقق القدمين

الزيوت النباتية وعلاج تشقق القدمين

العناية بالقدمين
حجم الخط

الزيوت النباتية وعلاج تشقق القدمين

تشقق القدمين حالة ليست فقط محرجة بل مؤلمة جداً ولا يمكن أن تكون فى حالتك الطبيعة فى وجود تشقق القدمين  لابد من أن تجد حلولاً لعلاج هذه التشققات التى تبدو قبيحة عند البعض.

 الزيوت النباتية و علاج تشقق القدمين 

1 - تحتوى الزيوت النباتية على المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التى تحتاجها البشرة ويحتاجها الجلد لأنها عامل أساسى لترطيب البشرة وحمايتها وكذلك القدمين أيضاً .
2 - الزيوت النباتية هى المرطبات الممتازة والبلسم الطبيعى لتنعيم البشرة .
3 - يمكن استخدام أى زيت نباتى فكل الزيوت النباتية تصلح وعلى رأسها زيت الويتون ، وزيت الخردل ، وزيت دوار الشمس ، وزيت الصويا الطبيعى.
5 - وزيت دوار الشمس يحتوى على نسبة عالية جداً من حمض اللينوليك الذى يكون حاجزاً على السطح والطبقات العليا من الجلد، وهذا يعمل على الإحتفاظ بالرطوبة من داخل الجلد حتى ملمسه الخارجى، أما الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون تعمل على ترطيب الجلد لأعمق مكان داخله، أما زيت جوز الهند والزيوت الأخرى فهى تحتوى على مواد مطهرة للجلد من الجراثيم، وكل الزيوت تعمل على الحماية التامة من الإصابة بأى عدوى قدى تؤدى إلى جفاف الجلد وتشقق القدمين .
كيفية استخدام الزيوت : المكونات : 1 - أى زيت نباتى ( زيت الزيتون - الخردل - جوز الهند - زيت دوار السشمس - أو غيرهم ) . 2 - زوج من الجوارب. 3 - تحضير نصف دلو من الماء الساخن . الطريقة : 1 - قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً يتم نقع القدمين فى الماء الساخن لمدة 10 دقائق . 2 - ترفع القدم من الماء الساخن بعد نقعهما وتجفف جيدا، ولكن لا تتركها كثير من الوقت لتجف. 3 - نأخذ الزيت على أطراف الأصابع وندلك القدمين برفق والقدم رطبة من النقع . 4 - يستمر وضع طبقات من الزيت على الشقوق مع التدليك لضمان أن المكان تشرب بالكامل من الزيت . 5 - يمكن إرتداء الجوارب بعد ذلك والذهاب إلى النوم والجوارب استخدامها لنحافظ على غطاء السرير من بقع الزيت. 6 - ممكن وضع قطع من القماش تحت قدميك إن لم تستخدم الجوارب، حتى لا يتشرب مفرش السرير الزيت من القدمين . 7 - نكرر هذا العلاج يومياً حتى يتم التخلص من شقوق القدمين تماماً، وبعد ذلك تكرر الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع للوقاية ولتغذية الجلد الجديد وعدم السماح له بأن يصاب بالتشقق مرة أخرى . وبعد ذلك ممكن يكرر العلاج مرة كل أسبوعين .