غيث: رغم المعيقات البضائع الأردنية وصلت إلى المواطن الفلسطيني

غرفة-صناعة-عمان
حجم الخط

قال نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث، إنه ورغم المعيقات التي اعترضت إقامة معرض الصناعات والمنتجات الأردنية، وعدم تمكن العديد من الشركات الصناعية المشاركة من الحضور، إلا أن البضائع الأردنية استطاعت الوصول إلى المواطن الفلسطيني.

واعتبر غيث خلال حفل غداء عمل، في رام الله، أقامته غرفة صناعة عمان على شرف الصناعيين الأردنيين المشاركين، إن هذا المعرض هو خطوة أولى ستتبعها عقد لقاءات عدة بين المستوردين لإدخال البضائع الأردنية إلى داخل فلسطين وتوزيع حصتها إلى السوق الفلسطيني.

ورحب غيث بالسفير الأردني لدى دولة فلسطين خالد الشوابكة، والصناعيين الذين تحملوا مشقة السفر واستطاعوا الوصول إلى فلسطين، حيث منهم من أصدرت له تصاريح المشاركة في وقت متأخر، وهذا يدل على اهتمام الصناعيين بالمشاركة في المعرض.

وبيّن أن المعرض حقق نجاحا خلال افتتاحه السبت الماضي في رام الله، من حيث تواجد مختلف مكونات القطاع الخاص بأكمله، وهو دليل على نجاح فكرة الغرفة، وبأن هناك اهتماما فلسطينيا بالبضائع الأردنية.

يذكر أن غرفة صناعة عمان هي الراعي الرئيسي والشريك الاستراتيجي لمعرض المنتجات الأردنية، المقام في سرية رام الله الأولى.

من ناحيته، قال المدير العام لشركة التميمي إكسبو المنظمة للمعرض منذر التميمي، إن مشاركة غرفة صناعة عمان وتقديمها الدعم في مختلف مراحل تنفيذه، وتقديمها التسهيلات والدعم المادي، ساهمت في نجاح المعرض.

فيما ثمن سفير الأردن في فلسطين خالد الشوابكة، موقف غرفة صناعة عمان، ودورها في إيصال الصناعة الأردنية إلى كافة المحافل الدولية ومنها دولة فلسطين.