أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نسختها الجديدة من بوابة الخدمات الالكترونية "مكتبي الرقمي" والتي تأتي في إطار سعي الوزارة لمواكبة التطورات الحديثة في تقديم الخدمات الالكترونية و ضمن توجهاتها نحو تقديم خدماتها الإلكترونية وفقاً لمعايير جودة الخدمات الإلكترونية الحكومية المعتمدة حيث يتميز الإصدار الجديد بتصميم جذاب وألوان مميزة.
وقال البيان إن الإصدار الجديد يوفر إمكانية الوصول إلى كافة الأنظمة والبرامج المركزية والخدمات الإلكترنية التي تقدمها الوزارة، حيث يتمكن المستخدم من الدخول الى الصفحة الخاصة به، كما تم تصنيف حسابات المستفدين إلى حسابات موظفين- حسابات مواطنين- وحسابات شركات.
و يعرض الإصدار الإشعارات الخاصة بطلبات العمل للموظفين والتي تحتاج إلى إجراء من الموظف ومتابعة من طرفه، بالإضافة إلى زاوية خاصة باشعار المستخدم بوجود طلبات وإشعارات جديدة.
ونوه البيان إلى أن في الإصدار الجديد زاوية خاصة لاطلاع الموظف على طلباته الالكترونية الخاصة بتسديد الفواتير والطلبات المقدمة من خلال خدمة الرسائل السريعة على الرقم 37037.
كما ويقدم النظام مجموعة من الاحصائيات والمعلومات الخاصة بالمستخدم واعداد الطلبات الالكترونية المقدمة من خلاله ضمن الانظمة والخدمات الإلكترونية الخاصة بالوزارة منها عدد المراسلات الالكترونية ، عدد الطلبات الخاصة بخدمات شؤون الموظفين، عدد حركات الحساب في بنك البريد، عدد مرات استخدام حساب الدخول الموحد ،عدد مرات إعادة كلمة المرور.. وغيرها"،
وأوضح بيان الوزارة أن النظام يوفر بيئة عمل متكاملة للموظف من الأدوات المساعدة للقيام بالأعمال والمهام الوظيفي كأداة جدولة المهام، الروابط المفضلة، طباعة استمارة الراتب، وأسعار العملات حسب تحديث وزارة المالية – وغيرها.
يمكن الوصول إلى خدمة "مكتبي الرقمي" من خلال زيارة موقع الوزارة الإلكتروني http://www.mtit.gov.ps
ثم تسجيل الدخول إلى الخدمات الالكترونية باستخدام حساب الدخول الموحد، أو من خلال رابط الخدمة التالي: http://eservices.gov.ps/