اعتمدي هذه النصائح كروتين يومين للعناية بشعرك في رمضان

طريقة_العناية_بالشعر_وتطويله.jpg
حجم الخط

مما لا شك فيه أن الشعر هو تاج المرأة ويتطلب عناية خاصة منها دائماً  إلا ان هذه العناية تزيد كثيراً خاصة في شهر رمضان نظراً لإختلاف مواعيد تناول الطعام وشرب الماء مع إرتفاع درجات الحرارة.

هناك العديد من العادات الخاطئة في الغذاء التي كثيرًا ما نتبعها في شهر رمضان وهذا بدوره يجعل الشعر ضعيف و أكثر عرضه للتلف والتقصف والتساقط ايضًا. وفري له العناية الكاملة والحماية خاصة في رمضان لأن النظام الغذائي يتغير بالكامل ونوعية الطعام تتغير. إعتمدي هذه النصائح اليومية كروتين لكِ طوال الشهر وإحتفظي بشعركِ لامعًا، طويلًا وناعمًا!

1- شرب المياة بوفرة بين الإفطار والسحور

من الضروري أن تتناولي كميات كبيرة من الماء في الفترة ما بين الإفطار السحور أي ما لا يقل عن ثمانية أكواب وذلك من أجل ترطيب الجسم بالكامل و تجنب جفافه والمحافظة على شعركِ وبشرتكِ من خطر الاصابة بالجفاف.  يفقد الجسم الكثير من السوائل خلال الصيام خاصة في اوقات ارتفاع حرارة الجو مما يؤدي إلى نقص المعدل الطبيعى للمياه في الجسم. من الضروري ان يتم تعويض الجسم بالمياه التي فقدها خلال النهار في رمضان لضمان وصول الترطيب اللازم للشعر و الجسم بالكامل.

 

2- إتباع نظام غذائي صحي

يجب الحرص على إتباع نظام غذائي صحي طيلة شهر رمضان و تناول وجبتي الإفطار والسحور على ان تكون كلاهما غنية بالعناصر المفيدة للجسم والشعر.  يجب أن تتضمن وجبة السحور منتجات الألبان لأنها غنية بالمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم والشعر.  يجب إضافة  بذور الكتان إلى الجبن أو الزبادي مما يعطي فائدة كبيرة للشعر والجسم ويزيد من كثافته. من الضروري أن تتجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون و إستبدالها بالأطعمة الغنية بالمعادن. يجب تناول الفيتامينات ">الفيتامينات  حيث تعد من أهم ما يجب ان تحرصي على تناوله خلال شهر رمضان. تناول  الأطعمة الغنية بمعدن الزنك zinc">الزنك أيضًا مهمة جدًا خلال رمضان. يمكنكِ استبدالها بالمكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك لضمان وصول الغذاء المناسب للشعر.

3- تناول الفيتامينات يومياً

يجب الحرص على اخذ الفيتامينات التي تقوى الشعر يومياً عقب تناول الإفطار ومن المفضل أن يتم الإفطار على المياة الدافئة ممزوجة بالزنجبيل والليمون. تعمل هذه الوصفة على تطهير المعدة من الداخل و الجسم من كافة السموم التي تؤثر سلباً على جمال الشعر. يجب أن تناولي أيضًا التمر الذي يفيد الجسم و الشعر بالكامل و يحافظ على نضارة البشرة ولمعان الشعر بشكل كبير.

4- الخضروات الورقية الخضراء والمكسرات

إعلمي جيداً أن تناولكِ للعديد من الخضروات الداكنة تساهم في تدعيم قوة شعركِ و تعزز نموه بشكل ملحوظ. إحرصي على تناول نسبة عالية من المواد التي يحتاجها الشعر بشكل مستمر. ينصح بتناول ثمره تفاح في الإفطار و أخرى وقت السحور لمد الجسد بنسبة كبيرة من الحديد الذي يحتاجه. يجب تناول الفاصوليا و فول الصويا و  السبانخ والبقوليات أيضًا مثل العدس والحبوب الكاملة، جميعها تحقق التغذية  الكاملة للشعر والحفاظ على حيويته وقوته. إحرصي على تناول حفنة من المكسرات خاصة اللوز لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والألياف والأحماض التي تزيد من نعومة الشعر وتجنب جفافه. يجب ألا تزيد عدد مرات غسيل الشعر عن ثلاثة مرات أسبوعيًا بحيث حتى لا يخسر الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية.

5- تمشيط الشعر يومياً 

من الضروري أن تحرص كل  إمرأة على تمشيط الشعر من الاسفل إلى الأعلى لفك التشابك بدون شد الشعر أو تساقطه. يجب أيضًا ترك الشعر معرضًا للهواء قدر الامكان قبل ربطه بالإضافة إلى إختيار الفرشاة المناسبة على حسب نوع الشعر. الشعر الطويل يتطلب فرشاة من الشعر الطبيعي بينما الشعر القصير يتطلب فرشاة من شعر النيلون.