ادعيس يلتقي المطران عطا الله حنا لبحث سبل التعاون

ادعيس.jpg
حجم الخط

استقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الثلاثاء، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عا الله حنا، برفقة وفد من لجنة الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، لبحث سبل التعاون في بث قيم المحبة والتسامح التي تنص عليها الديانات السماوية.

كما ناقش الجانبان اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي اليومية على مدينة القدس بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص، خاصة في ظل الاجتماع الذي عقدته حكومة الاحتلال في أحد الأنفاق تحت المسجد الأقصى.

وقال ادعيس، إن اللقاء بين المرجعات الدينية ضروري ومطلوب في هذه الأوقات التي تمارس فيها العنجهية الإسرائيلية بأقصى حدودها، خاصة في ظل الاحتفالات التي تمارس هذه الأيام، بمناسبة ادعائهم "توحيد القدس تحت السيادة الإسرائيلية" هذا الادعاء الذي يضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية الصادرة والتي تنص على أن القدس مدينة محتلة.

من جهته، أكد المطران حنا ضرورة العمل الجاد والهادف لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، داعياً العالم أجمع بمسلميه ومسيحييه للعمل سوية على هذا الأمر، مشددا على أهمية الرسالة التي تخرج من مدينة القدس مدينة السلام، لمواجهة كل أشكال التطرف والغلو في المشرق العربي.