التعليم وبيالارا يختتمان دورة تدريبية حول التربية الإعلامية

التعليم وبيالارا.jpg
حجم الخط

اختتمت الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم العالي والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، اليوم الخميس، دورة تدريبية لعدد من معلمي مدارس محافظة رام الله والبيرة؛ لإعدادهم على آليات طرح موضوعات التربية الإعلامية في مدارسهم وتدريب الطلبة عليها.

وشارك في الدورة كلاً من: وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومسؤول العلاقات العامة في بيالارا حلمي أبو عطوان، والقائم بأعمال مدير الإعلام التربوي ثائر ثابت في تخريج المشاركين وتوزيع الشهادات عليهم.

وأكد صيدم، على أهمية التربية الإعلامية التي تستهدف طلبة المدارس عبر تعزيز قدرات الطلبة والمعلمين في المشاركة في صناعة الإعلام الخاص بهم، كوسيلة ناجعة للوصول إلى العالم ونقل رسائلنا الوطنية والتربوية عبر المنابر والمنصات المتاحة لا سيما في ظل التطوير التكنولوجي الذي يشهده العصر الراهن.

ودعا جميع المشاركين إلى توظيف خبراتهم ومهاراتهم الإعلامية التي اكتسبوها خلال التدريب ونقلها إلى مدارسهم ورفد الطلبة بالمعارف التي تؤهلهم للتعامل مع مفاهيم وموضوعات التربية الإعلامية، مقدماً شكره واعتزازه بالشراكة الفاعلة بين الوزارة وبيالارا في العديد من البرامج التي تنسجم مع جهود الوزارة التطويرية وكذلك لطاقم العلاقات الدولية والعامة على متابعاتهم الحثيثة للقضايا الإعلامية التربوية.

وبدوره، قال أبو عطوان: "إن هذا المشروع الذي بدأ تنفيذه قبل ثلاثة أعوام في منطقة ضواحي القدس يحقق النجاح بشكل مستمر وهذا بفضل التعاون بين الوزارة وبيالارا، مشدداً على أهمية وصول التربية الإعلامية للطلبة حيث تحميهم من الرسائل الإعلامية المشوهة وتساعدهم على تنمية مهارات الكتابة والنقد والتحليل.

يذكر أن الدورة عقدت على مدار أربعة أيام، حيث قام طاقم متخصص من بيالارا بالإشراف وتدريب المعلمين، وتناول التدريب محاور مختلفة حول مفهوم التربية الإعلامية وأهميتها للطلبة والمعلمين وتم التركيز على تنمية مهارات وقدرات المشاركين التدريبية، من خلال استخدام وتطبيق محتوى (دليل التربية الإعلامية للمعلمين).