السفير الدجاني يلتقي مسؤولين في مقاطعة فري ستيت لتعزيز العلاقات الثنائية

السفير الدجاني.jpg
حجم الخط

التقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا هاشم الدجاني،  عددا من المسؤولين في مقاطعة فري ستيت، في جمهورية جنوب أفريقيا، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى الدجاني برئيس جامعة فري ستيت، الواقعة في مدينة بلوم فونتين عاصمة المقاطعة، ونائب رئيس الجامعة المركزية للتكنولوجيا، وأطلعهما على التحديات التي يواجهها قطاع التعليم العالي في ظل الاحتلال، وبحث سبل التعاون العلمي وبناء علاقة استراتيجية مع الجامعات الفلسطينية من خلال توقيع اتفاقيات تعاون مشترك.

وعلى صعيد آخر، زار الدجاني مقر الحزب الحاكم في المقاطعة والتقى بسكرتير الحزب وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث تناول اللقاء آخر المستجدات السياسية وممارسات الاحتلال العنصرية ضد شعبنا وجهود القيادة الفلسطينية في تحقيق المصالحة الوطنية وتحريك عملية السلام، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التضامن مع قضيتنا العادلة في المقاطعة.

وأكد أعضاء اللجنة التنفيذية، على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وموقف دولتهم وحزبهم في دعم هذا الحق، ورحبوا بالتنسيق مع سفارة فلسطين لتنظيم فعاليات تضامنية في المقاطعة، كما أشادوا بالزيارة لما لها من أهمية في تعزيز التواصل مع القيادات السياسية والحزبية في المقاطعات المختلفة لإطلاعهم على آخر المستجدات.