بلدية جنين تحصل على ترخيص لبناء خطوط كهرباء إضافية

ابو غالي.jpg
حجم الخط

أعلن رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي، أن البلدية حصلت على تراخيص لبناء خطوط كهرباء مغذية إضافية للمدينة قدرة كل خط مغذٍ 20 ميغاواط، بتمويل من الشركة الوطنية لنقل الكهرباء الفلسطينية، أي أنها ستحصل على 40 ميغاواط .

 وأوضح أبو غالي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن هذا المشروع سيعمل على حل مشكلة الكهرباء لمدينة جنين لمدة تزيد عن 15 عاما، مع العلم أن القدرة الحالية المتوفرة للمدينة هي 26 ميغاواط تزود من نقطتين ربط 1- نقطة خط بيسان، و2- نقطة خط شمال جنين والمشروع الجديد سيزود المدينة من نقطة تغذية منطقة شارع حيفا وهي جاهزة للتشغيل.

وحول مشروع فحص المركبات الدينموميتر، قال أبو غالي، إن البلدية حصلت على ترخيص من وزارة النقل والمواصلات لإنشاء مشروع الدينموميتر الخاص بفحص المركبات بعد أن قامت البلدية بتوفير قطعة أرض بمساحة 2.5 دونم مع تجهيز كافة المخططات الهندسية اللازمة لإقامته، والبلدية بصدد تنفيذ هذا المشروع حسب الأصول بالتعاون مع جهات الاختصاص لإقامته بالمنطقة الواقعة بالقرب من حسبة البلدية.

ويعتبر هذا المشروع حيويا، خاصة أنه يوفر إيرادات إضافية لميزانية البلدية، ما ينعكس إيجابا على تمويل مشاريعها المستقبلية .