مذكرة تفاهم لتخفيض التأمين الصحي لعمال وخريجي غزة

مذكرة تفاهم.jpg
حجم الخط

وقّع عدد من المسؤولين في مدينة غزة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم تتضمن تخفيض قيمة التأمين الصحي للعمال والخريجين.

وتم توقيع المذكرة بين كل من: رئيس قطاع الصحة والبيئة باسم نعيم ووكيل وزارة العمل موسى السماك، ونائب رئيس تجمع النقابات المهنية كنعان عبيد، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي بحضور مدير عام التفتيش وحماية العمل بوزارة العمل كمال محفوظ، ومدير عام العلاقات الدولية والعلاقات العامة بالوزارة ماهر أبوريا، وعن وزارة الصحة مدير عام وحدة التأمين الصحي فايز الشلتوني.

وأكد نعيم، على أن وزارة الصحة تسعى وبشكل كبير إلى اتخاذ الاجراءات التي من شأنها التخفيف عن المواطنين من آثار الحصار والظروف الاقتصادية التي يمر بها القطاع.

وأشار، إلى اعتزازه بهذه الخطوة "التي تأتي من منطلق الشعور بالمسئولية تجاه شعبنا وتسهيل الحصول على خدمة صحية تليق بهم من خلال الحصول على التأمين الصحي ضمن رسوم مخفضة تراعي الفئات المستهدفة من الخريجين والعمال ذوي الأجور المتدنية والعمال العاطلين عن العمل".

وبدوره، عبر السمّاك عن سعادته في تتويج هذا الاتفاق والذي اعتبره ثمرة جهد متواصل مع مختلف المؤسسات الحكومية والاتحادات والنقابات ذات العلاقة للإسهام بالتخفيف عن كافة فئات المجتمع.

وذكر، أن الاتفاقية تراعي الأوضاع الاقتصادية في تحديد تعرفة رسوم التأمين الصحي.

وتوضح الاتفاقية الفئات المستهدفة من نسب التخفيض والتعرفة الجديدة لرسوم التأمين الصحي والتي تُمكن العمال والخريجين من الحصول على بطاقات التأمين الصحي من خلال مكاتب وفروع التأمين الصحي الموزعة في محافظات القطاع.