عواد يبحث آخر التطورات الصحية مع "الصحة العالمية" و"الصيب الأحمر"

عواد يبحث آخر التطورات الصحية مع "الصحة العالمية" و"الصيب الأحمر"
حجم الخط

التقى وزير الصحة جواد عواد، اليوم الأربعاء، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشواب، وبحث معه آخر مستجدات وتطورات القطاع الصحي، إضافةً الى الجهود المبذولة لإنشاء مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع.

كما أطلع وزير الصحة وفد منظمة الصحة العالمية على مستجدات البرنامج الوطني للسرطان، حيث تقوم لجنة استشارية من الصحة العالمية حاليا بتقييم البرنامج في محافظات الوطن بغزة والضفة الغربية.

 وشدد على الاهتمام البالغ من الرئيس محمود عباس والحكومة لإقامة مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، مشيرا إلى التعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيدا بدورها واهتمامها بالعمل على أن يرى هذا المركز الحيوي النور في أقرب وقت ممكن.

وأكد أن كوادر الوزارة بدأت بالتخصص في مراكز عالمية وعربية حيث قامت وزارة الصحة بابتعاث العديد من الأطباء إلى الأردن وإيطاليا للدراسة والتخصص في أمراض السرطان المختلفة.

وكشف عواد عن مذكرة تفاهم بين كلية إبن سينا للتمريض التابعة لوزارة الصحة، وكلية التمريض في جامعة بيت لحم، من أجل تخريج كوادر تمريضية مدربة للعمل في مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع.

في سياق آخر، إستقبل وزير الصحة مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستيان دوكاردون، وبحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك.

وتم خلال اللقاء مناقشة إضراب الأسرى الاخير وما قامت به اللجنة الدولية للصيب الأحمر أثناء ذلك، إضافة إلى الأوضاع الصحية في المحافظات الجنوبية.