كشفت براءة اختراع جديدة، يسعى موقع التواصل الأول فى العالم للحصول عليها، أنه يسعى لمراقبة مستخدمى فيس بوك سرا من خلال كاميرا الويب أو كاميرا الهاتف الذكى، والتجسس على مزاجهم العام على مدار اليوم، من أجل عرض الإعلانات بشكل مفصل ومناسب لحالتهم النفسية.
وذكر تقرير من موقع ibtimes البريطانى أن الغرض من وراء الفكرة هو ردود فعل الناس ومحادثاتهم من خلال الكاميرا فى الوقت الحقيقى وعرض المحتوى بناءً على ما يتم رصده، فإذا كان فيس بوك قادرا على معرفة إذا كنت تشعر بالملل أو الحزن، سيتم تقديم الإعلان المناسب للمشاعر الخاصة بك حتى تتفاعل معها بشكل أفضل، وليس هذا فقط بل إن البراءة الجديدة تمكن فيس بوك من معرفة المنتجات التى سبق لك ونظرت إليها عبر الإنترنت ووضعها أمامك فى الوقت المناسب.