إنهاء عملية التقييم المحلي لمبادرات "الإنجاز والتميز"

إنهاء عملية التقييم المحلي لمبادرات "الإنجاز والتميز"
حجم الخط

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، على إنهائها عملية التقييم المحلي لمبادرات وإنجازات تربوية قدمها أصحابها لجائزة الإنجاز والتميز لدعم التعليم في فلسطين.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس: لقد تركت عملية التقييم للمبادرات والإنجازات أثرا واضحا وفرقا بينا في المدرسة والمجتمع التربوي.

وكانت اللجنة المكلفة بمتابعة الجائزة قد عمدت على تشكيل لجان عدة بلغت أربعين لجنة في مديريات التربية بالمحافظات الشمالية التي تشتمل على 17 مديرية، وصادق عليها رئيس صندوق جائزة الإنجاز والتميز وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، لتقييم 985 مبادرة وإنجازا تربويا في المدارس ومديريات التربية، وفي بعض المديريات أكثر من لجنة حسب عدد المبادرات المقدم فيها.

وسبق ذلك عقد ورشة تدريبية للمقيمين في مبنى الوزارة لاستعراض معايير التقييم المحلي، وتقريب الفجوات التي يمكن أن تحدث في إدراج العلامات، وشملت عملية التقييم النظر في طلب المبادرة ودراسة ملف الإنجاز وإجراء زيارة ميدانية للمكان الذي نفذت فيه المبادرة، للتأكد من الأثر الذي حققته على الفئات المستهدفة، ومن الشواهد ومقابلة المعنيين والمستهدفين.