نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال مراسل تلفزيون فلسطين بغزة فؤاد جرادة

فؤاد جرادة.jpg
حجم الخط

استنكرت نقابة الصحفيين بشدة استمرار اعتقال الصحفيين من قبل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، دون إبداء الأسباب وآخرهم مراسل تلفزيون فلسطين فؤاد جرادة.

وطالبت النقابة في بيان لها اليوم السبت، حركة حماس بضرورة الافراج الفوري عن الصحفي جرادة، ووقف سياسة الاعتقال من الأجهزة الأمنية دون مبرر، وبهذه الطريقة التي تتنافى مع القانون الفلسطيني.

وأكدت النقابة في بيانها، على أنها تابعت قضية الاعتقال مع الهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن "ديوان المظالم" من أجل التدخل للإفراج عن الصحفي جرادة.

وطالبت النقابة المنظمات الحقوقية بالتدخل لوقف اجراءات اجهزة حماس الامنية بحق الزميل جرادة، والضغط عليها لوقف الاعتقالات الأمنية للصحفيين التي تعتبر انتهاكا للقانون الاساسي الفلسطيني، خاصة سياسة الاعتقال دون أسباب، والتي تم تسجيلها مع عدد من الصحفيين في الفترة الأخيرة.

كما طالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب باستنكار ممارسات الأجهزة الأمنية بغزة، والضغط عليها من أجل وقف إجراءاتها بحق الصحفيين الفلسطينيين.

يذكر ان الأجهزة الأمنية في مدينة غزة تواصل اعتقال الزميل الصحفي فؤاد جرادة منذ الخميس الماضي دون إبداء الأسباب.

وقالت زوجته في إفادة لنقابة الصحفيين، "إن أفراد من الأمن الداخلي وصلوا إلى المنزل قبل موعد الإفطار من يوم الخميس، وطلبوا منه إحضار جهاز الحاسوب الخاص به وجواله، وأخبرونا  أنه سيذهب معهم لساعة من الوقت ثم يعود إلى المنزل".

وأضافت "منذ ثلاثة أيام وهو معتقل ولا نعرف حتى اللحظة الأسباب التي اعتقل عليها أو الذنب الذي اقترفه".