لحل أزمة كهرباء غزة

هآرتس: حكومة الاحتلال تجري اتصالات مع مصر والاتحاد الأوروبي

حكومة الاحتلال تجري اتصالات مع مصر والاتحاد الأوروبي.jpg
حجم الخط

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو أجرت اتصالات مع مصر والاتحاد الأوروبي من أجل حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وأفادت الصحيفة العبرية، بأن تحرك حكومة الاحتلال باتجاه حل أزمة الكهرباء في غزة نابع من مخاوفها بأن ينعكس الأمر في قطاع غزة ضدها، وتنفجر الأوضاع تجاه "إسرائيل".

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن حكومته "غير معنية بالتصعيد في قطاع غزة"، بعد قرار خفض تزويد القطاع بالكهرباء.

وقال نتنياهو، في تصريح له، مساء أمس الثلاثاء: "سمعت خلال اليوم الأخير تفسيرات خاطئة حول موضوع الكهرباء في قطاع غزة"، مضيفا " يجب الفهم بأن هذه القضية تشكل موضوعا للجدال بين السلطة الفلسطينية وحماس، حماس تطالب السلطة الفلسطينية بتمويل الكهرباء والسلطة ترفض أن تدفع تلك التكاليف، هذا هو جدال فلسطيني داخلي". على حد قوله

وأضاف نتنياهو: "إسرائيل غير معنية بالتصعيد، وكل تفسير آخر هو عبارة عن تفسير خاطئ، ولكننا معنيون بالأمن وسياستنا الأمنية واضحة ولم تتغير".

ويشار إلى أنه مساء الأحد الماضي، قررت حكومة الاحتلال تقليص إمدادات الكهرباء لقطاع غزة، وقالت إن قرارها جاء تلبية لطلب من السلطة الفلسطينية.