بالصور: الاتصالات و الأشغال توقعان اتفاقية على تنظيم عمل شبكات الإنترنت

بالصور: الاتصالات و الأشغال توقعان اتفاقية على تنظيم عمل شبكات الإنترنت
حجم الخط

وقعت وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  ووزارة الأشغال العامة والإسكان، اتفاقية  تعاون مشترك في مجال تنظيم عمل شبكات الإنترنت والاتصالات في المدن الإسكانية الجديدة.

جاء ذلك  خلال لقاء عقد في وزارة الاتصالات بحضور كلٌ من: "وكيل وزارة الأشغال م.إبراهيم رضوان، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ، ومدير عام التراخيص م. زياد الشيخ ديب، ومدير عام التنمية م. بهجت الغفير، ومدير العلاقات العامة والإعلام أ. سمير حمتو، ومدير دائرة الحاسوب بوزارة الأشغال  م. شادي مطر".

من جانبه أشاد مدوخ بجهود وزارة الأشغال  وحرصها على مد جسور التعاون مع وزارة الاتصالات أجل استفادة سكان المدن الإسكانية الجديدة بوجود شركات منظمة لتقديم خدمات مناسبة لهم.

وأوضح أن وزارة الاتصالات تعمل على ضمان وجود أفضل حالة  في المدن الإسكانية الجديدة بمجال الاتصالات و الإنترنت منظماً وتحت إشراف وزارة الإشغال العامة والإسكان بالتعاون مع الوزارة و من أجل التأسيس لنموذج  راقي  يواكب أفضل التطورات العالمية.

بدوره، أشاد رضوان بجهود الوزارة تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية المثمرة والبناء مع الوزارات و المؤسسات بما يضمن تقديم خدمة عالية الجودة

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك من أجل تنظيم العمل في مجال الشبكات والاتصالات السلكية واللاسلكية، وتسعى إلى توفير خدمات الانترنت والاتصالات بأعلى جودة  و بأفضل الأسعار .

وبموجب الاتفاق سيتم تزويد وزارة الأشغال بقائمة الشركات المرخص لها بالعمل في مجال الاتصالات والإنترنت في كل مدينة على حده و إجراء المسح الميداني بشكل دوري و التأكد من المواصفات والمقاييس المعتمدة لتمديد شبكات الاتصالات والإنترنت وتقديم الدعم الفني والاستشارات اللازمة .