صيدم: الوزارة أنجزت المقياس التشخيصي للمهارات الأكاديمية لصعوبات التعلم

صيدم: الوزارة أنجزت المقياس التشخيصي للمهارات الأكاديمية لصعوبات التعلم
حجم الخط

قال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إنَّ الوزارة أنجزت المقياس التشخيصي للمهارات الأكاديمية لصعوبات التعلم لدى الطلبة من خلال رسالة الدكتوراه التي قدمتها رئيس قسم برامج التربية الخاصة الباحثة رنا جابر في مجال صعوبات التعلم.

وأشاد صيدم خلال استقباله، الباحثة جابر، بحضور مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، ومدير دائرة التربية الخاصة شفا شيخة، بالكفاءات التي تقدمها الوزارة من خلال موظفيها وكوادرها.

ودعا إلى الاستفادة من التوصيات التي توصلت إليها الدراسة وتعميمها من أجل أن تطبق على أرض الواقع، معرباً عن شكره وتقديره ومباركته للباحثة على الجهود التي بذلتها في سبيل العلم والمعرفة وتطوير المهارات لديها.

يذكر أنَّ الباحثة جابر حصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة العلوم الإسلامية العالمية في الأردن مع نهاية شهر أيار من العام الحالي.

وهدفت دراستها، التي جاءت بعنوان: "بناء مقياس تشخيصي للمهارات الأكاديمية وبيان فاعليته لدى عينة من الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فلسطين"، إلى بناء مقياس تشخيصي للمهارات الأكاديمية وبيان فاعليته لدى عينة من الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فلسطين، موصيةً بالاستفادة من المقياس في تشخيص المهارات الأكاديمية للطلبة من ذوي صعوبات التعلم وتقييم فاعلية البرامج المقدمة لهم.