حماس: أجهزة السلطة تعتقل 6 نشطاء و 3 آخرين يواصلون إضرابهم

حماس: أجهزة السلطة تعتقل 6 نشطاء و 3 آخرين يواصلون إضرابهم
حجم الخط

أكدت حركة حماس، على أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة اعتقلت 6 مواطنين واستدعت آخر، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات بينهم صحفي وذلك على خلفية سياسية ودون سند قانوني.

وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، اليوم الأربعاء، إن المخابرات العامة في مدينة الخليل اعتقلت الشاب خالد البطاط من الظاهرية بعد استدعائه للمقابلة، وذلك بعد أيام من إجرائه عملية جراحية، بالإضافة إلى الناشط أيسر وليد عمر من بلدة دورا.

وبحسب بيان الحركة، فإن الأسير المحرر معتصم النتشة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث رفضاً لاعتقاله السياسي لدى جهاز الوقائي، وهو معتقل سياسي سابق لأكثر من مرة.

وأوضح أن مخابرات السلطة اعتقلت أمس الشابين ضياء بني عودة وثائر أبو دية، ومواصلة اعتقال مصور فضائية الأقصى أحمد الخطيب لليوم الـ4 على التوالي.

وقال البيان، إن جهاز الأمن الوقائي في نابلس اعتقل الشاب فراس رشيد الحلبي من بيت دجن، وفي طوباس اعتقل الطالب في جامعة النجاح عيسى علي خريوش بعد استدعائه للمقابلة أمس، كما استدعت مخابرات قلقيلية الأسير المحرر جمال داود للمقابلة صباح اليوم.

وشددت على أن الطالب في جامعة النجاح البراء ريحان، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ15، فيما يواصل زميله في الجامعة محمد حلبوني إضرابه لليوم الـ7 في سجون السلطة بنابلس.