يشتمل على أكثر من 90 صورة

السياحة والآثار تطلق الدليل المصور بالتعاون مع بلدية بيت لحم

السياحة والآثار تطلق الدليل المصور بالتعاون مع بلدية بيت لحم.jpg
حجم الخط

أطلقت وزارة السياحة والآثار وبلدية بيت لحم، اليوم الخميس، دليل بيت لحم المصور، في مقر الوزارة، والذي تم أعداده من خلال مركز حفظ التراث الثقافي، ويشتمل على أكثر من 84 صحفة وأكثر من 90 صورة.

وبينّت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، أهمية هذا الدليل والذي يعمل على توفير العديد من المعلومات عن المواقع السياحية والأثرية والتراثية في محافظة بيت لحم، بالإضافة لتوفيره عدداً كبيراً من الصور لهذه المواقع، ما يعطي جمالاً في أسلوب العرض والسرد لهذه المعلومات والبيانات، مشددةً على ضرورة العمل على مثل هذه الكتيبات، لما لها من أهمية في تثبيت الرواية الفلسطينية للمواقع الفلسطينية أمام السائح.

بجانبها، أوضح رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، أهمية هذا الكتيب، الذي يبين القيمة الجمالية لمدينة بيت لحم أمام القادمين لزيارتها، مؤكدا على  أهمية الاستمرار في إنتاج كتيبات جديدة على غرار هذا الدليل المهم.

وقال مدير مركز حفظ التراث الثقافي عصام جحا: "قريبا سيتم إنتاج دليل باللغة الروسية، بالإضافة لعمل طواقم المركز على إنتاج دليل بلغات جديدة، كالفرنسية والإسبانية وغيرها".

وجرى حفل إطلاق الدليل، بحضور رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، والرئيس التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم مارن كرم، ومدير مركز حفظ التراث الثقافي عصام جحا، ومدير عام الحكم المحلي في محافظة بيت لحم شكري ردايدة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والمحلية، ولفيف من كادر وزارة السياحة والآثار.