جامعة القدس توقع اتفاقية تعاون مع جامعة "ساغلق بلملري" التركية

جامعة تركية.jpg
حجم الخط

وقع رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، برفقة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية حنا عبد النور، اتفاقية تعاون الأولى من نوعها بين جامعة "ساغلق بلملري" التركية، والمختصة بمجالات العلوم الطبية والصحية، تغطي التبادل الطلابي للتدريب السريري، وتبادل الأساتذة والطلبة لتعليم اللغتين العربية والتركية.

وتنص الاتفاقية، على التعاون في التبادل الطلابي لطلبة كلية الطب بشكل خاص، حيث لدى الجامعة التركية 40 مستشفى في أنقرة وإسطنبول، و2000 عضو هيئة تدريس سريري في مختلف التخصصات الطبية.

ومن المتوقع أن يستفيد أكثر من  50 طالبًا سنويًا من هذه الفرصة في التدريب السريري.

وعبر أبو كشك عن شكره للرئاسة التركية وللجامعة على هذه الاتفاقية، والتي من شأنها الارتقاء بالمستوى المهني والتعليمي لطلبة كلية الطب في جامعة القدس، وتفتح أفاقًا مستقبلية عظيمة للتعاون المشترك بين جامعة القدس والجامعات التركية التي تربطنا بها علاقة تعاون وطيدة في عدة مشاريع وبرامج أكاديمية وتنموية.

وأشار إلى أن كلية الطب في جامعة القدس تعد الأولى من نوعها في فلسطين، وكانت السباقة في تخريج الأطباء الأكفاء على مستوى الوطن والعالم، والذين التحقوا بكبرى المستشفيات العالمية.

كما ووضح أن هذه الاتفاقية تعد خطوة كبيرة أخرى في مسيرة الجامعة واعترافًا بسمعتها المميزة في المجال الطبي عالميًا، بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لنا بالشراكة والتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية في برامج أكاديمية متميزة على مستوى المنطقة للارتقاء بمستوى الطلبة الخريجين من جامعة العاصمة الفلسطينية.

وتعد جامعة "ساغلق بلملري" من أعرق الجامعات التركية، أنشأها السلطان العثماني عبد الحميد عام 1903، وأعاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إحيائها في العام 2015، وأتبعها إلى رئاسة الجمهورية التركية، بالإشراف والموازنة الخاصة من مكتب رئاسة الجمهورية.