العمادي يوقع مشروعاً لإعادة ترميم 600 منزل لأسر فقيرة بغزة

العمادي يوقع مشروعاً لإعادة ترميم 600 منزل لأسر فقيرة بغزة
حجم الخط

وقع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي اليوم الاثنين مشروعاً لإعادة ترميم 600 منزل لأسر فقيرة في القطاع بتكلفة إجمالية تصل إلى 3 مليون دولار.

وقال العمادي خلال حفل توقيع مشروع في غزة تحت شعار "مسكن كريم لترميم منازل الأسر الفقيرة في غزة"، إن بلاده تواصل دعما للشعب الفلسطيني لتخفيف معاناته بالرغم من الحصار "الظالم" الذي تتعرض له.

وشدد العمادي أن دعم قطر لقطاع غزة "لن يتأثر" بإجراءات الحصار التي أعلنتها عدة دول عربية في الخامس من الشهر الماضي.

وتضمن الحفل توزيع الشيكات المالية للأسر المستفيدة من المشروع البالغ عددها 127 أسرة كمرحلة أولى بتكلفة وصلت إلى مليون دولار، على أن يتبعها مرحلة ثانية وثالثة لإكمال 600 أسرة.

وثمن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان في حديثه لمراسل "صفا" جهود دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته في ظل ظروف الحصار القاسية التي يتعرض لها القطاع للعام 11 على التوالي.

ووضعت وزارة الأشغال معايير للأسر المستهدفة، بأن تكون الأسرة فقيرة ومعدومة وذات حالة اجتماعية تتلقى "الشؤون اجتماعية"، ويقدر تكلفة كل بيت مستهدف من المشروع بحسب احتياجه ما بين 5 إلى 9 ألاف دولار.

ممن الجدير ذكره أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تنفذ عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى منح أخرى.