مشيداً بزيارة الوفد الحكومي لمصر

الكيالي: الأيام القادمة ستشهد تحسناً بالكهرباء والوقود

الكيالي.jpg
حجم الخط

أشاد رئيس قطاع الشؤون المالية والطاقة في غزة يوسف الكيالي، بزيارة الوفد الحكومي لجمهورية مصر العربية، واصفا إياها بالمثمرة والناجحة، والهدف منها مناقشة مشاكل غزة والتسهيلات التجارية فيما يخص الكهرباء والوقود والتبادل التجاري مع الجانب المصري.

وبين الكيالي في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على توفير المستلزمات الأساسية لسكان القطاع، مشيرًا إلى أن تحسنا سيطرأ على كميات وأنواع الوقود خلال الأيام القليلة القادمة.

كما وبشّر الكيالي المواطنين بأن الأيام القادمة ستشهد تحسناً بالكهرباء والوقود.

وأشار، إلى أن التفاهمات الجديدة مع الجانب المصري لاسيما التبادل التجاري سيبدأ فور فتح معبر رفح، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الترميم والصيانة فيه، مؤكدًا أن الجانب المصري وعد بآليات جديدة لعمل المعبر ليكون للأفراد والتجارة.

وبين الكيالي، أن وفداً طبياً مصرياً متخصصاً سيصل قطاع غزة قريبا للاطلاع على المشاكل الصحية وللوقوف على الاحتياجات الطبية.

ولفت إلى أن الوفد شعر بحفاوة الاستقبال ولمس روحاً ايجابية عالية من مصر للتخفيف عن سكان القطاع.

وأكد الكيالي، على أن زيارات لاحقة ستكون قريباً لوضع الترتيبات فيما يخص المعبر التجاري واستكمال التفاهمات، مقدماً شكره العميق لجمهورية مصر العربية على شعورها بمعاناة المواطنين، وسعيها للتخفيف عن سكان القطاع المُحاصرين.

ولفت، إلى أن الوضع المالي في قطاع غزة مازال يراوح مكانه، متوقعاً أن يتحسن الوضع المالي في حال فتح المعبر والتبادل التجاري مع الجانب المصري، وهذا ما سينعكس ايجاباً على الخدمات الحكومية والموظفين.

يذكر، أن وفد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) واللجنة الإدارية الحكومية، عاد قطاع غزة قادما من مصر أمس الاثنين، عبر معبر رفح البري، بعد زيارة استغرقت أسبوعا في مصر.