نابلس: الرابعة على فلسطين بالتوجيهي تروي لحظات سماعها النتيجة

نابلس: الرابعة على فلسطين بالتوجيهي تروي لحظات سماعها النتيجة
حجم الخط

تلقت الطالبة هبة أحمد غانم نتيجتها من خلال هاتفها المحمول بمعدل 99.6%، في ساحة مدرستها طلائع الأمل بمحافظة نابلس، لتعلم بعد ذلك أنها الرابعة مكرر على مستوى الوطن.

وقالت غانم: "كنت أتوقع مثل هذه النتيجة، لأن ما يقدمه الطالب في ورقة الامتحان يحصل عليه في النتيجة النهائية، وأنا قمت بالاجتهاد ولم أقصر بالدراسة وانتظرت هذه اللحظة بفارغ الصبر، وهذا ما كان ينتظره آلاف غيري".

وأوضحت: "أنها ستقوم بدراسة الهندسة المعمارية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، لأنها تناسب ميولها، مضيفةً "أشعر أنني سأبدع فيها أكثر من أي دراسة أخرى، وعلى الإنسان أن يختار ما يحب، وليس ما يفرض عليه من المحيطين، أو ما يتناسب مع معدله العالي مثلاً، لأن ذلك مستقبله ليكمل دراسة أحبها".

يشار إلى أن نسبة النجاح في مدرسة طلائع الأمل التي تخرجت منها هبة بلغت 100%، حيث أحرزت 30 طالبة علامات فوق التسعين من 35 في الفرع العلمي، وأحرزت 33 طالبة معدلات فوق التسعين في الفرع الأدبي من 52 طالبة متقدمة لامتحان الثانوية العامة.

بدورها، شكرت أم يزن والدة هبة معلمات مدرسة طلائع الأمل على متابعتهم الدائمة لطالباتهم، فهن على تواصل دائم معهم حتى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فلم تكن الطالبات بحاجة لدروس إضافية خارج المدرسة لأنهن كن يأخذن كل الدعم والمساندة من داخل المدرسة.

من جهته، قال مدير التربية والتعليم في محافظة نابلس عزمي بلاونة، إن نابلس تفوقت هذا العام بنسب النجاح، مشيراً إلى أن نسبة النجاح في المحافظة في العلمي والأدبي والتجاري تفوق النسب العامة في الوطن، وتتفوق على نسب العام الماضي، بارتفاع يصل إلى 5%.