اعتقال شاب وفتاة من الداخل على خلفية منشور حول الأقصى عبر "الفيسبوك"

منشور الفيسبوك.jpg
حجم الخط

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، شابًا فلسطينيًا من مدينة حيفا بالداخل المحتل، وذلك على خلفية منشور حول الوضع بالمسجد الأقصى.

وقالت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة اعتقلت شاباً يبلغ من العمر (36 عاما)، بسبب نشره نصًا على صفحته الشخصية في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اعتبرتها "تحريضًا على العنف والإرهاب".

وفي السياق ذاته، مددت المحكمة اعتقال شابة من مدينة شفاعمرو لعدة أيام، بعد أن اعتقلتها الشرطة إثر مشاركتها بنشر قصيدة اعتبرتها الشرطة "تحريضية وتدعو إلى العنف والإرهاب".  

وأفادت المصادر، أن الشرطة داهمت منزلي الشاب في حيفا والشابة في شفاعمرو، وقامت بمصادرة حاسوبيهما الشخصيين، إضافة لإجراء تفتيش دقيق في منزليهما.

يشار، إلى أن عدداً من الناشطين السياسيين والشبان تم اعتقالهم وحُرم بعضهم من استخدام الهواتف الذكية أو مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، بتهم مشابهة تتعلق بنشر ما تصفه سلطات الاحتلال بأنه "تحريض على العنف والإرهاب" بواسطة الصفحات الشخصية في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ويُذكر أن حوالي 200 فلسطينيًا من أصل 400 اعتقلتهم شرطة الاحتلال على خلفية منشورات على "فيسبوك" يتعرضون لمحاكمات جنائية، ومن بينهم الشاعرة دارين طاطور من قرية الرينة واحدة من أشهر القضايا في هذا الإطار.