زكي يدعو لأوسع مشاركة في جمعة الغضب غداً

زكي يدعو لأوسع مشاركة في جمعة الغضب غداً.jpg
حجم الخط

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، اليوم الخميس، الجماهير الفلسطينية والعربية لأوسع مشاركة في يوم الغضب غداً الجمعة نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأكد زكي خلال بيان صحفي، على ضرورة وجود تفاعل إسلامي أكبر نصرة للقدس، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يدافع عن المسجد الأقصى لوحده، نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية، وقد أثبت أنه الحصن المنيع في الدفاع عن القدس والأقصى، وهو صاحب الكلمة الفصل في نهوض الأمة وصحوتها من نومها العميق، ولا بد من مؤازرته ودعم جهوده من قبل الأشقاء.

كما حيا صمود المقدسيين الأبطال الذين واجهوا قوات الاحتلال بصدورهم العارية وأرواحهم ليثبتوا دائماً أنهم سدنة وحماة الأقصى المبارك وحراسة وهم الأمناء والأوفياء لأقدس مكان في الدنيا.

ودعا إسرائيل إلى وقف حالة العبث، قائلاً: "إن أول ثورة فلسطينية: ثورة البراق "في العشرينيات من القرن الماضي كانت قد انطلقت من الأقصى للدفاع عن عروبة وإسلامية حائط البراق، حيث استشهد الأبطال الثلاثة "محمد جمجوم وعطا الزير وفؤاد حجازي" من أجل ألأقصى كما أن ثورة النفق انطلقت من الأقصى المبارك عام 1996 عندما دنس شارون باحات المسجد الأقصى المبارك".

وتابع زكي: "أن شعبنا لن يتخلى عن مسؤولياته الوطنية والقومية في مواجهة الاحتلال ولن يفرط بذرة تراب من القدس حتى تحقيق الحرية للأقصى، وتعود الحرية للقدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة".